التحالف الوطني يطرق باب الإدارة الاحترافية للمشروعات.. كيف يؤهل الشباب لسوق العمل ودعم الصناعة؟

السبت، 06 يوليو 2024 11:36 ص
التحالف الوطني يطرق باب الإدارة الاحترافية للمشروعات.. كيف يؤهل الشباب لسوق العمل ودعم الصناعة؟
ريهام عاطف

في إطار حرص التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، العمل علي تمكين الشباب، وفقا لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، واتساقا مع ما جاء في العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالاضافة إلى التزام الدولة بموجب المادة 82  من الدستور برعاية الشباب والنشء، واكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية ولذلك، نظمت مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية تحت مظلة التحالف الوطني ، ورشة عمل تدريبية للقيادات والعاملين بها حول الإدارة الاحترافية للمشروعات والبرامج، بمشاركة نحو 42 موظفاً من العاملين بالمؤسسة، وحاضر بالورشة نخبة من خبراء الإدارة العامة والتنمية.
 
وتضمنت الورشة مجموعة من النقاشات التفاعلية حول واقع وطبيعة العمل الأهلى والتنموي بمحافظة الفيوم وخريطة مشروعات وبرامج وأعمال مؤسسة الجارحي خلال الفترات الماضية والقادمة، وركزت محاور الورشة على تنمية قدرات قيادات المؤسسة والعاملين بها على قواعد ومهارات تصميم وتخطيط وكتابة وتنفيذ المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية، وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب.
 
 
وتأتي ورشة العمل في إطار جهود مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني للتطوير المؤسسي وضمان التميز التشغيلي واستدامة الأعمال من خلال لتنمية وبناء قدرات القيادات والعاملين بالمؤسسة، كما تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها المؤسسة للعاملين بها لتعزيز قدراتهم لتنفيذ مستهدفات رؤية مصر 2030 واستراتيجية وخطط عمل التحالف الوطني.
 
download (61)
 
 التحالف الوطني للعمل التنموي لتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل
 
خلال الفترة الماضية عمل التحالف الوطني للعمل التنموي المدني على تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية للشباب، من خلال تنظيم عدد من حلقات النقاش للشباب مع المسؤولين في الحوار الوطني، لسماع الرؤى ووجهات النظر المتعلقة بالسياسات العامة في الدولة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية لفتح الآفاق والموضوعات وتعزيز التفكير لدى الشباب.
 
كما عمل التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي على تعزيز ثقافة العمل التطوعي لغرس القيم لدى الشباب واحتواء كل طاقاتهم في المكان المناسب والاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم ومقترحاتهم، في محاولة لتعزيز الثقة في بلادهم، وتجنب تحويل هذه الطاقات إلى المكان الخطأ.
 
حيث تنظم مؤسسات التحالف الوطني برامج تأهيل الشباب لسوق العمل في العديد من المحافظات بهدف إكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم واستراتيجيات اجتياز المقابلات الوظيفية، لتنمية قدراتهم وتأهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.
 
وتضمن برامج التأهيل ورش عمل وتطبيقات عملية، قدمها نخبة من خبراء التنمية البشرية ومدربي المهارات الشخصية والتخصصية.
ويحظي البرنامج بإقبال كبير من الشباب،  مع تسليمهم شهادات إتمام التدريب.
 
يأتي هذا البرنامج استكمالًا لسلسلة من البرامج التدريبية المتكاملة التي تقوم بها مؤسسات التحالف والتي تركز على تعزيز المهارات الشخصية ووظائف المستقبل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.
 
جدير بالذكر أن التحالف الوطني لديه قاعدة عريضة من المتطوعين وصلت في 2022 إلى أكثر251 ألف متطوع بمتوسط عدد 3 ساعات تطوعية أسبوعيًا، ويوجد 76 ألف متطوع منتظم و14 ألفا من قادة التطوع وهم شباب يستطيعون حشد شباب آخرين للتطوع.
 
 وهذا العدد الهائل من الشباب المتطوع داخل أنشطة التحالف يشكل قوة كبيرة، خاصة مع وجود قاعدة بيانات لهؤلاء المتطوعين والتي تساعد في توظيف إمكانياتهم وخبراتهم وقدراتهم بشكل أكثر احترافية، فهم متطوعون في الفترة الحالية ولكن مستقبلًا ستساهم هذه القاعدة بصورة كبيرة في توظيفهم في الأماكن التي يستحقوها والتي يستطيعون من خلالها رفع مستوى إنتاجيتهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة