«تخفيف الأحمال» يتجه إلى الانتهاء.. توجيه الرئيس وضع حدا للأزمة والحكومة تحركت بخطوات جادة ووعدت المواطن بالحل

الجمعة، 05 يوليو 2024 08:29 م
«تخفيف الأحمال» يتجه إلى الانتهاء.. توجيه الرئيس وضع حدا للأزمة والحكومة تحركت بخطوات جادة ووعدت المواطن بالحل

تحولت وزارة الكهرباء إلى خلية نحل باجتماعات مكثفة داخل أروقة الوزارة أو مع الجهات المختلفة وعلى رأسها قطاع البترول، بعد أقل من 72 ساعة على تولي الدكتور محمود عصمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الحكومة الجديدة، بهدف سرعة إنهاء أزمة تخفيف الأحمال وتدبير الوقود اللازم لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
أوضح الدكتور محمود عصمت أن تأمين التغذية الكهربائية يعتبر مسألة أمن قومي، لأنها الركيزة الأساسية للتنمية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية. وأكد أن هناك تنسيقاً جارياً مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات الكهربائية وتأمين التغذية وفق أعلى معايير الجودة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتحسين الإنتاجية والكفاءة وتوفير خدمات كهرباء عالية الجودة وتذليل كافة العقبات التي قد تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وأشار عصمت إلى التوجيهات الرئاسية بالاهتمام الكامل بتحسين جودة التغذية الكهربائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على حل شكاوى المواطنين من خلال منظومة متكاملة في الوزارة، بالإضافة إلى خفض نسبة الفقد في الشبكة.
 
وأكد عصمت على أهمية استكمال ما بدأه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء السابق، مع التركيز على الاعتماد على الطاقة المتجددة لتحقيق قيمة مضافة وتوفير طاقة مستقرة للشبكات. كما أشار إلى مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة لضمان تقديم الخدمات بأعلى جودة وفقاً للمعايير العالمية.
 
وأضاف عصمت أن خفض نسبة الفقد في الشبكة الكهربائية ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ستكون على رأس أولوياته في الفترة المقبلة، مشيداً بجهود القيادات في الوزارة الذين يعملون على مدار الساعة لتقديم خدمات بمعايير الجودة المطلوبة.
 
من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة وضعت خطة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي وتوفير نحو 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء، مشيراً إلى أن إغلاق المحلات جزء من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة انقطاع الكهرباء.
 
وفي السياق نفسه، أوضحت المهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مواجهة سرقات التيار الكهربائي أمر لا تهاون فيه، للحفاظ على مستحقات الدولة وحماية الشبكة القومية للكهرباء من أي مشاكل فنية. ولفتت إلى أن الحل الجذري لهذه الظاهرة يكمن في الاعتماد على العدادات الذكية في جميع مهمات الشبكة ومحاسبة المشتركين، مشيرة إلى وضع خطة عمل سريعة لإنهاء هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق