دعم «التحالف الوطني» يطول كل شبر في مصر.. مهمة صادقة وجهود جبارة بالأرقام

الجمعة، 05 يوليو 2024 11:04 ص
دعم «التحالف الوطني» يطول كل شبر في مصر.. مهمة صادقة وجهود جبارة بالأرقام

قالت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قدم الدعم الاقتصادي المتمثل في التأمين الغذائي مع توفير كافة الاحتياجات الأساسية لملايين من المصريين.
وتابعت: لم ينقطع خير التحالف منذ بداية انطلاقه قبل عامين، فقد أطلق عدة مبادرات هامة خلال العام الماضي وكان من أهمها مبادرة "كتف فى كتف"،  والتى  من أكبر المبادرات التي أطلقت للحماية الاجتماعية فى مصر، لدعم الفئات الأولى بالرعاية، فهي عبارة عن مبادرة رئاسية تستهدف تقديم الدعم الغذائي وكافة الاحتياجات الأساسية لقرابة 25 مليون مواطن.
 
وأكدت عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة، أن التحالف الوطني أصبح قطار للخير يجوب محافظات مصر، مضيفا :"فلم يغفل أي قرية مهما تجاوزت المسافات، فقد ظل كتف بكتف لكل المصريين، للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا من محدودى الدخل والبسطاء، وقد نجح هذا الكيان في إرساء التكافل الاجتماعى، وترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع".
 
ولفتت إلى أن التحالف الوطني نجح في ان يكون شريك رئيسي للدولة في دعم المواظن المصري والتوسع في المظلة الاجتماعية لكل أسرة مصرية.
 
بذل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي جهودا كبيرة من أجل دعم وتوعية المزارع المصري، وفي هذا السياق رصدت دراسة أعدها المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، جهود التحالف في دعم القطاع الزراعي تمثلت في إطلاق مبادرة «ازرع» التي أطلقها التحالف لدعم ملف الزراعة وتحسين أحوال صغار الفلاحين والتوعية بأهمية زراعة المحاصيل الاستراتيجية، فضلا عن قوافل ستر وعافية، والتي أصبحت الحدث الاجتماعي الأبرز والأكبر الذي شهدته القرى المصرية، والتي تعمل على دعم المواطنين والتخفيف عنهم.
 
وأوضح التقرير أن هناك تنسيق عالي الجودة يسيطر على عمل التحالف الوطني، فهناك غرفة عمليات لتلقي الطلبات العاجلة والشكاوى والتحرك السريع في أوقات الأزمة، إلى جانب التنسيق المشترك بين مؤسسات التحالف والجهات الحكومية في الملفات المختلفة.
 
 
ومن جانبه أكد محمود فؤاد عضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ورئيس جمعية الأورمان أن التحالف يعكف حاليا على اعتماد اللوائح والاستراتيجية الخاص به، لافتا إلى أن التحالف سيطلق خلال العام الجاري عددا ضخما من المبادرات لخدمة المواطن المصري، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية.
 
وقال المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تصريح لـ«الوطن»، إن التحالف الوطني انتهى من التشكيل الفعلي له، لافتا إلى إجراء انتخابات أعضاء مجلس الأمناء، طبقا للمنصوص عليه بقانون التحالف، جرى خلال اختيار 21 عضوا ضمن المجلس، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عين 4 أعضاء ليصبح مجلس الأمناء 25 عضوا.
 
ولفت عضو التحالف إلى أن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن ضمن أعضاء مجلس الأمناء المعينين، لافتا إلى أن الدكتورة مارجريت صاروفيم عضو مجلس أمناء التحالف تولت منصب نائب وزير التضامن الاجتماعي.
 
وأشار عضو التحالف الوطني، إلى إجراء انتخابات داخل مجلس الأمناء لاختيار المكتب التنفيذي، موضحا أن المكتب التنفيذي للتحالف الوطني يتكون من رئيس مجلس الأمناء، ونائب رئيس مجلس الأمناء وأمين الصندوق واثنين أعضاء، لافتا إلى أن المهندس خالد عبدالعزيز الوزير السابق وزير الشباب السابق، تولى رئاسة مجلس الأمناء، بينما شغلت الدكتورة عهود وافي رئيس مؤسسة حياة كريمة منصب نائب رئيس مجلس الأمناء، وأمين الصندوق النائب محمد الجارحي، وتولى كل من محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، ومارجيت صاروفيم في منصب أمين الصندوق.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق