«بلومبرج» عن حكومة مدبولي الجديدة: جزء من مسار الإصلاح الشامل

الجمعة، 05 يوليو 2024 10:48 ص
«بلومبرج» عن حكومة مدبولي الجديدة: جزء من مسار الإصلاح الشامل

علقت وكالة بلومبرج الأمريكية على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن التشكيل الجديد يعد جزءًا من مسار الإصلاح الشامل، حيث تضمنت الحكومة وزراء من الخبراء، خاصة في مجال الاقتصاد.
 
وقالت بلومبرج في تقرير لها الخميس: "تزامنًا مع أول يوم عمل للحكومة، تم تعيين خبير اقتصادي سابق في البنك الدولي وصديق للمستثمرين وزيرًا للمالية، إلى جانب مصرفيين سابقين ومسؤولين تنفيذيين في الشركات في مناصب بارزة بالحكومة الجديدة، مع سعي البلاد للخروج من الأزمة الاقتصادية".
 
وأشارت الوكالة إلى أن السندات الحكومية الدولارية سجلت ارتفاعًا بعد هذه الأخبار، لتحقق بعض أكبر المكاسب في الأسواق الناشئة يوم الأربعاء. وفي سوق العقود الآجلة غير القابلة للتسليم - المستخدمة للتحوط ضد انخفاض العملات - زادت قيمة عقد الجنيه لأجل 12 شهرًا بأكبر قدر منذ أواخر أبريل.
 
وأشارت الوكالة إلى تولي أحمد كوجوك منصب وزير المالية خلفًا لمحمد معيط، الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2018، حيث كان كوجوك يشغل سابقًا منصب نائب وزير المالية.
 
وعُين كريم بدوي وزيرًا للبترول خلفًا لطارق الملا، ولفتت بلومبرج إلى أن مسؤولياته تتضمن محاولة تعزيز إنتاج مصر من النفط والغاز الطبيعي، لزيادة الصادرات إلى أوروبا، والمساعدة في إنهاء انقطاع التيار الكهربائي.
 
وقالت بلومبرج إن الحكومة الجديدة، التى يترأسها رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، هى جزء من إصلاح شامل تلبية للمطالبات المتزايدة لإدارة اقتصادية جديدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق