انتهاء أزمة المنتخب الأولمبي.. والأهلي والزمالك يوافقان علي ارسال لاعبيهم معسكر المنتخب

الجمعة، 05 يوليو 2024 07:00 ص
انتهاء أزمة المنتخب الأولمبي.. والأهلي والزمالك يوافقان علي ارسال لاعبيهم معسكر المنتخب
إسلام ناجي

بعد اعلان  البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، القائمة المشاركة في أولمبياد باريس 2024، ظهرت أزمة كبيرة بعد تمسك الأهلى وبيراميدز بعدم إرسال اللاعبين لمعسكر المنتخب الذى ينطلق اليوم الجمعة فى برج العرب بالإسكندرية، وتحفظ الأهلي على عدم تواجد أحمد حسن كوكا، كما تحفظ بيراميدزعلى تواجد إبراهيم عادل ومحمود صابر من بداية المعسكر، وذلك لارتباط الناديين بمباريات مؤجلة، وطالبوا تأجيل انضمام الثلاثي لحين سفر المنتخب إلى باريس.
 
كانت الصدمات والأزمات فى إختيارات اللاعبين صدمت ميكالى المدير الفنى بعد رفض نادى ليفربول إنضمام محمد صلاح رغم المحاولات الكبيرة التى قام بها اتحاد كرة القدم وأيضا رفض نادى إنتراخت فرانكفورت الألمانى إنضمام عمر مرموش ثم إصابة مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسى والتى منعت مشاركته فى البطولة حتى أصبح إختيار اللاعبين المحليين هو الوحيد حاليا.
 
ونجح أحمد دياب رئيس رابطة الأندية في حل اللأزمة التي أثيرت في الساعات الأخيرة بشأن الإعلان عن قائمة المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد باريس 2024، حيث توصل دياب لاتفاق مع المنتخب الأولمبي لإعلان القائمة النهائية، وانضمام اللاعبين من أنديتهم دون أي أزمات، مع عدم التأثير علي استقرار مسابقة الدوري الممتاز، والاستمرار في جدول البطولة بالشكل الذي أعلن عنه منذ أيام.
 
واتفق دياب مع الأندية كذلك على إرسال لاعبيها للمنتخب الأولمبي بداية من معسكر الإعداد.
 
وأوقعت قرعة أولمبياد باريس 2024 المنتخب الأوليمبي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات إسبانيا وأوزباكستان وجمهورية الدومنيكان، ويعد المنتخب الأوليمبي المصري أنجح المنتخبات الإفريقية والعربية مشاركة في الأولمبياد برصيد 13 مشاركة من قبل.
 
ويستعد المنتخب الأوليمبي، بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، للمشاركة في منافسات أوليمبياد باريس 2024، بقائمة تضم كلاً من: وجاءت القائمة كالتالي:
 
فوق السن: أحمد سيد زيزو – محمد النني
 
المحترفون: بلال مظهر – عمر فايد
 
الأهلي: حمزة علاء - كريم الدبيس – أحمد نبيل كوكا
 
الزمالك: حسام عبد المجيد – زياد كمال – محمد شحاتة
 
بيراميدز: إبراهيم عادل – محمود صابر
 
المصري: أحمد عيد – محمد طارق
 
زد: مصطفى ميسي – أحمد قطة
 
البنك الأهلي: أسامة فيصل
 
إنبي: محمد حمدي
 
فاركو: محمود جهاد
 
سيراميكا : علي الجابري (حارس مرمى)
 
فيوتشر: على زعزع
 
المقاولون: محمد سيحا (حارس مرمى)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق