خبير اقتصادى: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية وتوطينه مهم بالدولة

الخميس، 04 يوليو 2024 06:49 م
خبير اقتصادى: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية وتوطينه مهم بالدولة

قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن فكرة توطين القطاع الخاص في الفترة المقبلة مهم جدا، على اعتبار أنه قاطرة التنمية الحقيقية، لأننا بحاجة إلى زيادة حجم الاستثمارات التي تأتي من القطاع الخاص المحلي أو الأجنبي، لزيادة حجم العمالة ومعدلات التشغيل والإنتاج والصادرات المصرية.
 
أضاف السيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذي تقدمه دينا عصمت عبر قناة dmc، أن نسبة مساهمة القطاع الخاص في المشروعات كانت في حدود 25% : 30%، قبل أن تضع الدولة مجموعة من الخطط والإجراءات مثل وثيقة ملكية الدولة وتعديل بعض التشريعات التي من أجلها سيكون هناك زيادة في حجم الاستثمارات من القطاع الخاص بشكل كبير جدا، وعلى رأسها الرخصة الذهبية.
 
 
 
 
وتابع: "الموازنة العامة المصرية الجديدة التي بدأ تشغيلها من 1 يوليو تشهد انخفاض حجم الاستثمارات الحكومية إلى 50%، لتشجيع القطاع الخاص للدخول في المشروعات بهدف زيادة مساهمته إلى 65% في خلال عامين".
 
وأشار، إلى أن الدولة المصرية تعاني من زيادات متكررة للأسعار، وزيادة معدلات التضخم، غير أن تقليل التضخم يتطلب رقابة حقيقية على الأسواق وضبط الأسعار وتشجيع للاستثمارات بهدف زيادة الإنتاج المعروض داخل السوق المحلي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق