«الإصلاح الشامل».. كيف يرى العالم حكومة مدبولي الثانية؟

الخميس، 04 يوليو 2024 05:52 م
«الإصلاح الشامل».. كيف يرى العالم حكومة مدبولي الثانية؟

أعادت وكالة بلومبرج الأمريكية تسليط الضوء على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن هذه الحكومة تأتي في إطار مسار الإصلاح الشامل. وذكرت الوكالة أن الحكومة الجديدة تضم وزراء خبراء، خاصة في المجال الاقتصادي.

وأفادت بلومبرج في تقرير لها يوم الخميس، بأن أول يوم عمل للحكومة شهد تعيين خبير اقتصادي سابق في البنك الدولي وصديق للمستثمرين كوزير للمالية. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين مصرفيين سابقين ومسؤولين تنفيذيين في مناصب بارزة بالحكومة، في إطار سعي البلاد للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية.

وأشارت الوكالة إلى أن السندات الحكومية الدولارية شهدت ارتفاعاً بعد هذه الأخبار، محققة بعض أكبر المكاسب في الأسواق الناشئة يوم الأربعاء. كما زادت قيمة عقد الجنيه لأجل 12 شهراً بأكبر قدر منذ أواخر أبريل في سوق العقود الآجلة غير القابلة للتسليم، المستخدمة للتحوط ضد انخفاض العملات.

وأوضحت بلومبرج أن أحمد كوجوك تولى منصب وزير المالية خلفاً لمحمد معيط، الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2018. وكان كوجوك يشغل سابقاً منصب نائب وزير المالية.

كما تم تعيين كريم بدوي وزيراً للبترول خلفاً لطارق الملا، حيث أشارت بلومبرج إلى أن مسؤوليات بدوي تشمل تعزيز إنتاج مصر من النفط والغاز الطبيعي، بهدف زيادة الصادرات إلى أوروبا والمساعدة في إنهاء انقطاع التيار الكهربائي.

واختتمت بلومبرج تقريرها بالإشارة إلى أن الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تمثل جزءاً من الإصلاح الشامل استجابةً للمطالب المتزايدة لإدارة اقتصادية جديدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق