لحضور فاعليات مهرجان العلمين... اعرف المواعيد وإزاي تجهز نفسك وسائل المواصلات

الجمعة، 05 يوليو 2024 05:30 ص
لحضور فاعليات مهرجان العلمين... اعرف المواعيد وإزاي تجهز نفسك وسائل المواصلات
ريهام عاطف

بعد النجاح الكبير الذي حققه مهرجان العلمين في دورته الأولي برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، تسعي العديد من الاسر لحضور مهرجان العلمين في نسخته الثانية ، والذي يقام  علي مدار 50 يوما من 11 يوليو الجاري حتي 30 أغسطس القادم ،وذلك للاستمتاع بالانشطة الترفيهية والغنائية والمسابقات الرياضية والحفلات الغنائية والفاعليات المجانية المقرر تقديمها بالمهرجان ، خاصة وأن أدارة المهرجان أعلنت عن تقديم  10 حفلات غنائية متنوعة لكبار النجوم منهم محمد منير وعمرو دياب وتامر حسني وفريق كاريوكي وويجز وديانا حداد وسعاد ماسي ، وكاظم الساهر، وتامر عاشور، بالاضافه إلي اقامة عروض مسرحية لكبار نجوم الفن في مصر والعالم العربي على رأسهم كريم عبد العزيز بالتعاون مع هيئة الترفيه السعودية ، بالإضافة إلى عدد من الأحداث الرياضية ، مع تخصيص شاطئ عام لخدمة أهالي مدينة العلمين، وذلك لاستقبالهم خلال فترة مهرجان العلمين.
بالاضافه لإقامة 5 مهرجانات متنوعة خلال فاعليات مهرجان العلمين منها مهرجان نبتة للأطفال ، مهرجان الترفيه، مهرجان الرياضة، مهرجان الطعام، ومهرجان الموسيقى والمسرح.
 
لحضور فاعليات مهرجان العلمين:
  1. التخطيط الجيد من بدء كيفية السفر ومعرفة الطريق وحجز مكان الإقامة ومعرفة تفاصيل بدء الحفلات وحجزها من الضروريات التي تجعل الاستمتاع بأجواء مهرجان العلمين مميزا.
  2. التأكد من وجود البطاقات الشخصية وتوفير المزيد من النقود والهاتف المحمول والشاحن لما تحتاجه أجواء المهرجان من توثيق .
  3. لحضور مهرجان العلمين يمكن السفر لمدينة العلمين الساحلية، بأكثر من طريقة في البداية من خلال  استخدام متروالانفاق  حتى محطة المرج الجديدة، حيث يوجد «ميكروباصات» تتحرك على مدار الساعة إلى مدينة العلمين القديمة، وذلك مقابل 100 جنيه للسيارات المكيفة، ومن هناك تتحرك بسيارة سوزكي إلى مدخل مدينة العلمين الجديدة.
  4. كما يمكن السفر أيضا من القاهرة  عبر السوبر جيت أو شركة جوباص من ميدان الجيزة، أو بجوار مبنى ماسبيرو، حيث تسير الأتوبيسات يوميا بداية من الساعة 5:30 صباحًا، ويتحرك أكثر من أتوبيس على مدار اليوم.
  5. وفي حالة التواجد بمحافظة الإسكندرية، وتريد السفر بسيارتك لحضور مهرجان العلمين، تتحرك عبر طريق إسكندرية مرسى مطروح الصحراوي، وفي أقل من ساعة و30 دقيقة تصل إلى بوابات المدينة ، كما يمكن التحرك عبر الطريق الساحلي الدولي، ثم طريق وادي النطرون العلمين، ويمكن قطعه في خلال نحو ساعتين فقط.
  6.  في حالة المواصلات العامة يمكن ركوب المواصلات من موقف محرم بك بمحافظة الإسكندرية، بأقل من 40 جنيها حتى بوابات المدينة.
  7. اقتناء التذاكرالتي يتم طرحها لحضور الفاعليات  مبكرا دون تأخير للاستمتاع بأجواء حفلات العلمين.
  8. مع أقامه فاعليات المهرجان خلال الفترة الصباحية ،يجب ارتداء الملابس المريحة ذات الألوان الفاتحة لعدم الإحساس بالحر ، مع الحرص علي أرتداء نظارة شمسية ، حتي لايؤثر ذلك على الاستمتاع بأجواء المهرجان .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق