16مليون دولار في الساعة لخسائر مرتبطة بالمناخ في العالم.. الشباب والرياضة تنفذ برنامجا تدريبيا عن التغيرات المناخية بمسابقة «تحدي الشباب»

الخميس، 04 يوليو 2024 12:55 م
16مليون دولار في الساعة لخسائر مرتبطة بالمناخ في العالم.. الشباب والرياضة تنفذ برنامجا تدريبيا عن التغيرات المناخية بمسابقة «تحدي الشباب»
سامي بلتاجي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، إتمام تنفيذ عدد من معسكرات مسابقة «تحدي الشباب»، في عدد من المحافظات؛ حيث تم تنفيذ المعسكر الثاني بمركز شباب الأنفوشي بمحافظة الإسكندرية، والمعسكر الثالث بمركز شباب بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى المعسكر الرابع بمركز شباب بسنتواي بمحافظة البحيرة.
 
وفي بيان للوزارة، أشارت وزارة الشباب والرياضة، إلى تنفيذ الوزارة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، معسكرات مسابقة «تحدي الشباب»، ضمن المبادرة العالمية «جيل منطلق»، للمرحلة العمرية من 16 حتى 24 سنة، عن طريق برنامج تدريبي عن التغيرات المناخية؛ ويتم تقسيم المتدربين إلى فرق، وكل فريق يتكون من 5 أشخاص، يقوموا بتقديم مشروع لوضع حلول لمشكلة التغيرات المناخية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن منصة المنتدى الاقتصادي العالمي، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في وقت سابق، كانت قد نوهت إلى 5 من أكبر المخاطر التي من المتوقع أن يواجهها العالم، خلال العامين المقبلين؛ جاءت الأحداث الجوية المتطرفة، كثاني أكبر المخاطر، والتي من المتوقع حدوثها، بمعدل أكثر 5 مرات، مما كانت عليه قبل 50 عاماً؛ ونقلت عن الخبراء، قولهم بأن الخسائر المرتبطة بتغير المناخ، تكلف العالم 16 مليون دولار في الساعة.
 
وبحسب بيان وزارة الشباب والرياضة، يتم تحكيم المشروعات بمسابقة «تحدي الشباب»، من قبل لجنة من المدربين، وعمل تصفيات لتصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة، للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية؛ في حين، يتم اختيار أفضل 20 فريقاً، للمنافسة على المستوى الوطني، والمشاركة في المسابقة العالمية 2025؛ حيث سيتم اختيار 5 فرق كمتأهلين لنصف النهائي، ثم المرحلة النهائية لاختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية، ليمثلوا مصر دولياً في أغسطس 2025.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق