عن ماذا بحث المصريون آخر 48 ساعة.. المحافظون الأكثر اهتماما وإكسترا نيوز وأول تصريحات الوزراء وتخفيف الأحمال

الخميس، 04 يوليو 2024 12:43 م
عن ماذا بحث المصريون آخر 48 ساعة.. المحافظون الأكثر اهتماما وإكسترا نيوز وأول تصريحات الوزراء وتخفيف الأحمال

يوضح تتبع محرك البحث جوجل، مدى اهتمام المواطنين بالقضايا المختلفة، وقد يبين انشغال قطاع عريض بقضية معينة، والتي كان أبرزها في الـ48 ساعة الماضية الوزراء وأسمائهم، وجاءت في المرتبة الثانية بعد المحافظين الجدد.

تركيز المواطن على المحافظين يشير إلى أهمية المحليات والتواصل المباشر مع أقرب مسؤول، كما أن اهتمامه بتصريحات الوزراء قبل أسمائهم في تطلعه إلى الانطباع الأول كل في مجاله، ليطمئن من خلالها على مستقبله.

بالطبع انخرطت الغالبية من المواطنين في البحث عن التصريحات الأولى للوزراء في لقاءاتهم مع قناة إكسترا نيوز فور أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تبشر في قراءته بملامح ثمار التغيير الشامل وتحقيق السبب الرئيسي في اختيار الكفاءات الوطنية، للاشتباك مباشرة مع الأزمات العالقة وإكمال منظومة البناء.

 

صورة
 

تواجه المجموعة الاقتصادية بشكل خاص العديد من التحديات أولها الطموحات التي يعلقها عليهم المواطنين في تحسين الأوضاع الاقتصادية والإحساس بالتطوير وتغير السياسات القديمة والانتقال إلى مرحلة جديدة، وثانيا للظروف الاقتصادية العالمية حيث يمر الاقتصاد المصري بمرحلة تصحيحية تهدف إلى تخفيف الآثار الشديدة للتحديات المحلية والدولية وتقليل المخاطر المحتملة إلى الحد الأدنى، خاصة في ظل التواترات التي تحيط بالمنطقة سواء في غزة أو السودان والبحر الأحمر الأمر الذي يتطلب اتباع سياسات اقتصادية مرنة ومتوازنة تدفع الاقتصاد نحو الانطلاق والتقدم، مع التركيز بشكل كبير على القطاع الخاص لدفع الاقتصاد المصري نحو النمو المستدام.

تصريحات وزير المالية توافقت مع تصريحات نظيره في الاستثمار الذي أكد دفع مبادرات تشجيع الإنتاج والتصدير وتعظيم المكون المحلي في الصناعة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية، والالتزام بالإدارة المرنة للمخاطر الاقتصادية لحظيًا لاحتواء الصدمات الخارجية والداخلية.
 
توافقت تصريحات الأخير الأولى بعد أدائه اليمين الدستورية مع مرحلة البناء من حيث إن أولويات المرحلة القادمة وفي ضوء المتغيرات المحلية والدولية هو زيادة الاستثمارالأجنبى والمحلي بشكل كبير، وذلك من خلال التركيز على تحسين بيئة الاستثمار وجعل البيئة الاستثمارية منافسة ومراعاة التنافسية في المنطقة مع جذب الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير يغطى الفجوات الموجودة.
 
بالطبع كان الملف الأبرز في المجموعة الاقتصادية حاضرا في تصريحات الوزراء، حيث أكد وزير الاستثمار أن الأولوية تكمن في ملف التجارة الخارجية وزيادة، بل مضاعفة الصادرات، وحل مشاكل المصدرين، وزيادة قاعدة المصدرين وفتح أسواق جديدة مع جذب شركات صناعية للتصدير من مصر لامية ذلك في التوظيف وتوفير فرص العمل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق