«حماية العمالة غير المنتظمة والتأهيل للسوق».. تصريحات وزير العمل تكمل بناء ثقة المواطن في الحكومة لتحسين المعيشة

الخميس، 04 يوليو 2024 12:22 م
«حماية العمالة غير المنتظمة والتأهيل للسوق».. تصريحات وزير العمل تكمل بناء ثقة المواطن في الحكومة لتحسين المعيشة

يتابع المواطنون ويتناقلون أول تصريحات الوزراء الجديد، والتي تؤشر إلى التداخل مباشرة من الأزمات العالقة وإكمال إنجاز الملفات في كل قطاع.
 
تصريحات وزير العمل الجديد محمد جبران، تؤكد أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المُقبلة، أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وملف العمالة غير المنتظمة.
 
 
ووجه جبران، مديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج، وتقديم كل أشكال الدعم للمستحقين من هذه الفئة التي تحظى باهتمام كبير من جانب القيادة السياسية.
 
وأوضح وزير العمل الجديد، على أهمية دور مديريات العمل في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، مؤكدًا أهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة، والاستماع إلى مطالبهم، وتنفيذها.
 
وقال إن لديه إيمان كامل بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوازن بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات في إطار بيئة عمل لائقة، مُشيرًا إلى أهمية وجود فريق عمل لمتابعة تنفيذ القرارات ،والتوجيهات في إطار خطة زمنية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق