أستاذ حديث لقناة الناس: إفشاء أسرار البيوت على الإنترنت جريمة أخلاقية

الأربعاء، 03 يوليو 2024 09:30 م
أستاذ حديث لقناة الناس: إفشاء أسرار البيوت على الإنترنت جريمة أخلاقية

قال الدكتور أحمد نبوي، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، إن قضية نشر أسرار البيوت قضية هامة تهدد أمن المجتمعات، وهذا ليس من حسن إسلام المرء، لافتا إلى أن المجتمع قديما كان يتربى على القيم والعادات.
 
وأوضح أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الفضول أصبح ظاهرة نتيجحة انتشار الإنترنت، ما صنع حالة بين الامتزاج بين العادات والثقافات المختلفة، وأصبح التقليد سمة أساسية دون النظر للهوية المجتمعية التى يتفق عليها الناس".
 
وأضاف: "نشر الصور الخاصة والابتزال والإسفاف وعرض الأمور الشخصية من أجل التريند، وهذا يعتبر جريمة أخلاقية ومحرم فى الدين وسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم حذرنا من افشاء أسرار البيوت".
 
تقدم "قناة الناس" لجمهورها الكريم تغطية خاصةً عن الملامح الحضارية للهجرةِ النبويةِ وأهم الدروس المستفادة منها، وذلك يوم الأحد المقبل، الساعة الواحدة ظهرًا على مدار اليوم.
 
 
 
وتستضيف القناة نخبة متنوعة من كبار العلماء والدعاة يتخللها باقة مختارة من البرامج التراثية النادرة وفقرات من الإنشاد والمديح النبوي.
 
وتستعرضُ القناة فيها الدروس المستفادة من هجرة سيدِنا رسولِ الله صلى الله عليه وسلم، فى كل حياتنا الاجتماعية والعملية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق