«لا أزمة في السكن وحياة كريمة للمواطن».. تصريحات وزير الإسكان الجديد تبشر المواطنين (فيديو)

الأربعاء، 03 يوليو 2024 05:02 م
«لا أزمة في السكن وحياة كريمة للمواطن».. تصريحات وزير الإسكان الجديد تبشر المواطنين (فيديو)
أمل عبد المنعم

أول تصريح للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان الجديد جاء مبشر، ويعطي التفاؤل للمواطنين، في إنجاز العديد من مشروعات الإسكان الجديدة، وكذلك استكمال ما تم الإعلان عنه في عهد عاصم الجزار، وزير الإسكان السابق، والمشي على دربه في إنجاز المشروعات المنتظرة.

وقال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، إن الوزارة تعتبر من أهم الوزارات بالحكومة المصرية، ولديها مجموعة من الملفات ذات الأولوية وعلى رأسها مشروع الإسكان، ومشروع سكن لكل المصريين والإسكان الاجتماعي ومشروع تطوير العشوائيات.

وتعهد الشربيني في تصريحات لقناة "أكسترا نيوز" عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، ببذل جهد كبير في مشروع حياة كريمة وإدارة الأصول واستثمار المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها، بحيث تحقق استفادة من هذه المشروعات بمشاركة القطاع الخاص، مؤكدًا على استكمال باقي المشروعات في العاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة وباقي مدن الجيل الرابع.

كما أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة بقيادة الدكتور عاصم الجزار ومن قبله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قطعت شوطاً كبيراً لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، متعهداً بمواصلة الجهود لتنفيذ لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، سنعمل على توفير فرص عمل للشباب، من خلال التوسع في مشروعات الإسكان والمرافق، والعمل على تبني المبادرات الجادة لسكان المدن الجديدة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن قريبًا عن توفير وحدات سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ووحدات الإسكان الاجتماعي، ولن نغفل عن طرح وحدات سكنية لجميع فئات المجتمع بكل شرائحه.

وأردف المهندس شريف الشربيني: "لن نغفل عن تقديم خدمات للمصريين في الخارج، من خلال مشروعات  بيت الوطن لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل لخدمة المواطن في المقام الأول خاصة محدودي ومتوسطي الدخل.

وهذا يعطي أملاً في إنجاز العديد من المشروعات الأخرى ومنها دعم مبادرات ترشيد استهلاك مياه الشرب ، بحيث يتم تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لجميع قرى الجمهورية، و تصل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لجميع المصريين، وفي مقدمتها قرى المبادرة الرئاسية حياه كريمة.

وكذلك الالتزام بتنفيذ المشروعات في مواعيدها  والاهتمام بملف تطوير القاهرة التاريخية والمشروعات التنموية بالمدن الجديدة، التي سوف تشهد اهتمامًا متزايداً خلال الفترة المقبلة، وكذلك الاهتمام بالطرح التكميلي لكلٍ من الإسكان المتميز و جنة مصر، وهما اثنان من أهم المشاريع السكنية الرائدة في مختلف أنحاء المحافظات المصرية والمدن الجديدة، لما يتسم به المشروعان من تنفيذ ذو جودة عالية ومرافق فاخرة وأسلوب حياة لا يختلف عن الكمبوندات السكنية الراقية؛ كل هذا مقابل أسعار تُوصف بأكثر من معقولة وإمكانيات تمويل عقاري وأنظمة سداد يسيرة.

خاصةً أنه تم توزيع الطرح التكميلي الجديد على عدد من المشاريع ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، والتي تقع في 4 مدن جديدة "  مدينة 6 أكتوبر – جنة مصر، مدينة القاهرة الجديدة (التجمع الخامس) – جنة مصر،  مدينة العبور الجديدة – الإسكان المتميز، مدينة أسيوط الجديدة – مشروع إسكان المستقبل".

وعلى الجانب الأخر، انجاز ماتم إعلانه من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إمكانية التقديم على "أراضي وزارة الإسكان 2024" من خلال منصة "سكني" ضمن مشروع سكن للمواطنين المصريين.

وكذلك الاهتمام بشقق اسكان حدائق اكتوبر، التي صرحت بها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنها قد بدأت في عرض وحدات سكنية جديدة جاهزة للتسليم ضمن مشروع فالي تاورز Valley Towers ليكون من أهم اعلانات شقق الاسكان الاجتماعي 2024.

وجاء هذا الإعلان كجزء من سلسلة المبادرات التي تقودها الوزارة لتلبية الطلب المتزايد على السكن، مع تقديم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تناسب جميع الفئات الاجتماعية، فضلاً عن كونه فرصة ذهبية للراغبين في السكن بمنطقة متميزة.

 

وكذلك الاستمرار من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي، بفتح باب الحجز لـ شقق الايجار من الاسكان 2024، لحجز ما يقارب 1000 وحدة سكنية تنتشر عبر ثلاث مناطق متفاوتة، و هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة المتواصلة لضمان توفير خيارات سكنية ملائمة لجميع المواطنين عبر هذا المشروع المُنتظر شقق للايجار الاسكان، وغيره من البرامج السكنية الأخرى التي تخدم الأسر ذات الدخل المحدود والشباب المقبلين على الزواج والأسر ذات الدخل المحدود مثل برنامج سكن لكل المصريين الأكثر شهرةً.

 

كما تستعد الوزارة لإطلاق شقق للايجار بوزارة الإسكان في كلٍ من محافظات: "المنوفية، الشرقية، وبني سويف"،  مع تخطيط لتوسيع الطرح ليشمل محافظة الجيزة في وقت لاحق من العام.

 

وكذلك تنفيذ ما أعلنت عنه وزارة الإسكان، من طرح وحدات جديدة بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، والذي يبدأ الحجز فيه خلال أيام عن طريق نظام القُرعة.، فإن الحجز بنظام القرعة يشتمل على 29 وحدة سكنية استثمارية ضمن وحدات مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس.

وحددت الوزارة موعد الحجز اعتبارًا من 10 يوليو المقبل بنظام القرعة العلنية، ومن المقرر أن يستمر حتى الأربعاء 24 من نفس الشهر، مؤكدة أنه يستثنى من دخول القرعة من يسدد كامل ثمن الوحدة، ويجرى اختيار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين 15 يوليو المقبل حتى 11 أغسطس المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة