محمود فوزى.. القادر على إدارة ملف التواصل السياسى بين الحكومة والقوى السياسية بعد نجاحه فى الحوار الوطنى

الأربعاء، 03 يوليو 2024 03:03 م
محمود فوزى.. القادر على إدارة ملف التواصل السياسى بين الحكومة والقوى السياسية بعد نجاحه فى الحوار الوطنى
هانم التمساح

تمتع بقدر عالى من القبول السياسي لدى الجميع، خاصة خلال جلسات الحوار الوطنى وتمرس في العمل النيابي لما يناهز ال10 أعوام حتى أنه يروق للبعض ان يطلق عليه لقب "رجل المهام الصعبه ".. هو المستشار محمود فوزى، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الذى تزخر السيرة الذاتية له  بالعديد من الملفات الهامة التي أشرف عليها، ونجح فى إدارتها.
 
ويحظى المستشار محمود فوزي بثقة كبيرة وغالية من القيادة السياسية للبلاد، وظهر ذلك في مناسبات وطنية عدة كان من بينها حضور فوزي القوي خلال إدارة جلسات  الحوار الوطني وقدرته على الموازنة بين كافة الآراء والاستماع الجيد للحضور جميعا مهما اختلفت كلماتهم ووجهات نظهر، ونال إشادة من الجميع المعارضين قبل الموالين، لاحترامه الجميع، والانفتاح على الكل، وتقبل كل الآراء والتواصل مع المصريين في الداخل والخارج والرد على ما يدور في أذهانهم جميعا بشأن مستقبل البلاد.
 
وأدت الخبرات الكبيرة للمستشار محمود فوزي، بترشيحه لعدد من المناصب الهامة داخل الدولة المصرية حيث تقلد منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ثم أمينا للحوار الوطني.
 
وشغل "فوزي"، منصب الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب خلال الفترة من 2016 حتى 2020، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص، ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.
 
وبرزت قدرات "فوزى" الخاصة  أثناء عضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، منها معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.
 
من هو المستشار محمود فوزي المرشح لوزارة الشئون النيابية؟ | مصراوى
 
 و المستشار" فوزى "  يتمتع بخبرة قانونية تربو على ال24 عاما ،بعد أن حصل على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجستير القانون (القانون الخاص والقانون للعام) في 2002، وماجستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL).
 يذكر أن التغيير الوزاري الجديد يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، وأن حركة المحافظين تشمل تغيرات واسعة،  كما أن التغيير  يشهد دمج وزارات واستحداث أخرى، وذلك في إطار توجيه الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.
 
 وتعمل الحكومة وفقًا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد و تشجيع الاستثمار.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق