«العالم علمين».. 50 يوما من الفعاليات المختلفة تحت مظلة حدث واحد

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 10:04 ص
«العالم علمين».. 50 يوما من الفعاليات المختلفة تحت مظلة حدث واحد
إبراهيم الديب

«توفير الترفيه وتكريس القوى الناعمة في ترويج الاستثمار وتنشيط السياحة».. هو أبرز أهداف مهرجان العلمين في دورته الثانية 2024، والمقرر له الانطلاق في الفترة من 11 يوليو وحتى نهاية أغسطس المقبل، وذلك من خلال عددا من الفعاليات والأحداث الهامة طوال فترة المهرجان.

وتتنوع الفعاليات الأساسية التي يشهدها هذا الحدث الأضخم على مدار 50 يوما كاملة، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان فى نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضى، حيث يضم مهرجانا للموسيقى والغناء، ومهرجان للترفيه، وآخر للطعام، والرياضة، ومهرجان «نبتة» للارتقاء بالطفل والذي دشنته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لأول مرة، برئاسة الفنان أحمد أمين.

ويضم مهرجان الموسيقى والغناء 10 حفلات مختلفة لألمع النجوم، ويشهد مهرجان الطعام فعاليات تقديم عددا من الأكلات المختلفة والتذوق من مختلف أنحاء العالم، كما يقدم مهرجان الرياضة عدة مسابقات رياضية، بالإضافة إلى فعاليات رياضية أخرى للأشخاص ذوي الهمم.

ويقدم مهرجان الترفيه، 6 مسرحيات مميزة على رأسها مسرحية راقصة يقدمها عددا من الوجوه الشباب، وذلك بهدف صناعة المسرح المصري.
 
وفي هذا الصدد علق الفنان محمد منير على مهرجان العلمين بعد إعلان انطلاقه ومشاركته في حفل غنائي خلاله، قائلا: «إنني سعيد بالغناء للمرة الثانية ضمن مهرجان العلمين فى دورته الثانية»، موضحا أنه سيقدم العديد من المفاجآت خلال الحفل، متابعا: «مهرجان العلمين يعتبر من الحفلات التي أعتز بها في مشواري الغنائي، خصوصا أن حفل العام الماضي لاقى سعادة وتفاعلا مع الجمهور جعلني أواصل الغناء على مدار ساعتين متواصلتين».
 
وعلق «الكينج» عن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح دعم الشعب الفلسطيني، قائلا: «حاجة عظيمة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق