من مهرجان العلمين.. فلسطين في القلب

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 10:03 ص
من مهرجان العلمين.. فلسطين في القلب
محمود علي يكتب

لا يمكن اختزال دعم مصر للقضية الفلسطينية على مر التاريخ في موقف أو حدث واحد، وإذا أردنا أن نحصر كم المواقف التي وقفت فيها القاهرة بجوار أشقائها الفلسطينيين سنحتاج إلى آلاف بل عشرات آلاف من الصفحات فقط لذكرها دون حديث عن التفاصيل، وكعادتها مؤخرا كانت مصر في الموعد فلم تترك غزة بمفردها في محنتها الأخيرة بل أثبتت أنها الكبيرة التي تتحدث بالأفعال لا بالأقوال ودائما لا تحكمها سياسة المصالح الضيقة بل يحكمها مبادئ لطالما دافعت عنها فقط للحفاظ على أمن هذه المنطقة العربية بث الاستقرار في داخلها وتعظيم دور الحكمة والسلام والتوافق.
 
 
هذا كله اثبتته القاهرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي عبر المواقف السياسية، ولكن كان أيضا لقوة مصر الناعمة دورا في إلقاء الضوء على معاناة الفلسطينيين، بل أيضا ودعمهم ماديا ومعنويا وسياسيا وإعلاميا للوقوف بجانبهم في الظرف الإنساني الصعب الذي يمرون به، وتجسد ذلك في إعلان الشركة المتحدة الخدمات الإعلامية تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح أهل غزة.
 
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تستغل فيها القاهرة قوتها الناعمة من أجل توصيل رسالة دعم للأشقاء الفلسطينيين، حيث حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تقديم عمل درامي يستعرض القضية الفلسطينية خلال شهر رمضان الفائت، حيث كان للقضية الفلسطينية نصيبا من تسليط الضوء في الدراما الرمضانية عبر مسلسل مليحة الذي حقق نجاحا كبيرا وجذب عدد كبير من المشاهدين بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة الذي شنه جيش الاحتلال منذ أكتوبر الماضي وراح ضحيته آلاف المدنيين من أطفال ونساء وكبار السن.
 
ليأتي الدور على مهرجان العلمين في نسخته الثانية لتعلن الشركة المتحدة عن تخصيص 60% من أرباحه في دعم أهالي غزة المحاصرين، في رسالة مصرية واضحة أن القاهرة لن تنس أبدا معاناة أشقائها وظروفهم الصعبة، فالبتوازي مع التحركات السياسية النشطة لوقف الهجمة الإسرائيلية الشرسة على الفلسطينيين، سخرت الشركة المتحدة كل إمكانياتها أيضا لدعم فلسطين والفلسطينيين.
 
وكانت لقناة الوثائقية إحدى الروافد الإعلامية الهامة للشركة المتحدة دور أيضا في دعم القضية الفلسطينية بعد أن عرضت قبل أيام الفيلم الوثائقي "فلسطين.. ما وراء النكبة"، في الذكرى الـ76 للنكبة، موثقا جذور نكبة 1948، والاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين، حيث يتتبع تاريخ نشأة الحركة الصهيونية في أوروبا.
 
فضلا عن ما تقدمه قناة القاهرة الإخبارية من صورة للإعلام المهني، خلال تغطيتها للأحداث في غزة، والتي سعت جاهدة منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي أن تكون في قلب الحدث بنقل الصورة كاملة والتعليق عليها وتحليلها بكل دقة وإلقاء الضوء على كل ما يجرى في القطاع من انتهاكات إسرائيلية تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق