طلاب الثانوية العامة بالجيزة يتوافدون لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 08:19 ص
طلاب الثانوية العامة بالجيزة يتوافدون لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى

توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، بشعبتيها العلمية والأدبية، على اللجان الامتحانية قبل قليل لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والتي تشمل الإنجليزية، الفرنسية، والألمانية. يأتي هذا الامتحان ضمن رابع أيام امتحانات المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع.
 
أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان يتضمن 37 سؤالًا، منها 34 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت، و3 أسئلة مقالية يتم الإجابة عنها في ورقة الأسئلة المقالية. وأضافت الوزارة أن المادة من 50 درجة، ودرجة النجاح هي 25 درجة.
 
كما أشارت الوزارة إلى أن الأسئلة تتماشى مع المواصفات الفنية، تراعي المستويات المعرفية للطلاب، وتتنوع في صعوبتها، مع تخصيص بعض الأسئلة للطلاب المتميزين.
 
وفقًا لجدول الامتحانات، يواصل طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد الدراسية الأساسية بعد امتحان اللغة الأجنبية الأولى. يوم السبت المقبل 6 يوليو سيؤدون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، ويوم الأربعاء 10 يوليو امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.
 
كما سيؤدي الطلاب يوم السبت 13 يوليو امتحان مادة التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، ويوم الأربعاء 17 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية. وتختتم الامتحانات يوم السبت 20 يوليو بأداء امتحان مادة الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة