زكى القاضى: تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطنى يحقق نتائج إيجابية سريعة

الإثنين، 01 يوليو 2024 02:56 م
زكى القاضى: تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطنى يحقق نتائج إيجابية سريعة

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن الحكومة الجديدة تحتاج إلى أفكار وتصورات جديدة بالمعني الشعبي "تغير جلدها"، مشيرا إلى ان الرئيس السيسي وجه الحكومة الجديدة بضرورة الاهتمام بملفات التعليم والصحة والاهتمام ببناء الإنسان المصري.
 
وأضاف خلال تصريحات لقناة "اكسترا نيوز": "يمكن الاستفادة من مخرجات الحوار الوطني وحين نتحدث عن الاستثمارات الأجنبية لدينا لجنة للاستثمارات الخاصة في الحوار الوطني سواء المحلي أو الأجنبي وتنفيذ هذه التوصيات وكذلك تنفيذ توصيات الصناعة"، متابعا: "لو اشتغلنا على تنفيذ توصيات الحوار الوطني كمرحلة أولي وبشكل عاجل نقدر نحقق نتائج إيجابية سريعة للمواطنين وهذه أمور مهمة لدعم الاقتصاد سواء الفرد أو الدولة".
 
وتابع الكاتب الصحفي زكي القاضي: "الحكومة الجديدة سوف تحلف اليمين خلال الأيام القليلة المقبلة.. وكل الوزراء الجدد لابد أن يكون لديهم فكر وتصور جديد ومن ثم العمل مع البرلمان والقوي السياسية والشعبية من أجل تحقيق الإنجازات المطلوبة خلال الفترة المقبلة بما يعود بالنفع على الشعب المصري".
 
وحول أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة قال زكي القاضي: "الحكومة الجديدة من المؤكد أنها تدرك ملفات الشارع مثل ارتفاع الأسعار مثل ما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطبه بالأمس في ذكري ثورة 30 يونيو.. وبالتالي عليها الاشتباك مع الشارع والتواصل مع الكيانات السياسية وكذلك التواصل مع مجلسي النواب والشيوخ والمشاركة في كل الجلسات واللجان ولابد أن يكون للبرلمان دورا في مراقبة أداء الحكومة.. وتكليف الرئيس السيسي للحكومة الجديدة تحدث عن سياسات جديدة".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق