التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبيا لتأهيل الشباب لسوق العمل بالفيوم

السبت، 29 يونيو 2024 02:23 م
التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبيا لتأهيل الشباب لسوق العمل بالفيوم
إيمان محجوب

تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظمت مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية  عضو التحالف الوطني، برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لتأهيل الشباب لسوق العمل، بمشاركة نحو 150 شابًا وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى.
 
وهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم واستراتيجيات اجتياز المقابلات الوظيفية، لتنمية قدراتهم وتأهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.
 
وتضمن البرنامج ورش عمل وتطبيقات عملية، قدمها نخبة من خبراء التنمية البشرية ومدربي المهارات الشخصية والتخصصية.
 
WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.54.24 PM (1)
 
وحظي البرنامج بإقبال كبير من الشباب، وشهدت فعالياته تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب.
 
يأتي هذا البرنامج استكمالًا لسلسلة من البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، والتي تركز على تعزيز المهارات الشخصية ووظائف المستقبل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.
 
ومنذ بدء نشاط التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي في مارس 2022، قدم خدمات كثيرة للفئات الأولى بالرعاية، استفاد منها أكثر من 30 مليون مواطن، حيث وجهت جهوده نحو دعم الفئات الأولى بالرعاية، بلغ عددهم أكثر من 25 مليون مستفيد بمساعدات غذائية بكافة أنواعها، و5 ملايين مستفيد من الخدمات الصحية بجانب إتاحة 40 ألف فرصة عمل لذوى الإعاقة.
 
ولم تقتصر جهود التحالف على تقديم المساعدات العينية أو المادية وإنما امتد أيضا إلى دعم جهود الدولة في مجال التنمية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات الصحة والتعليم.
 
كما لعب التحالف  دورا مهما فى دعم طلاب الجامعة غير القادرين وكذلك سداد ديون الغارمات وإطلاق مبادرة ازرع والتى استهدفت 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان، وإعادة بناء عدد من مساكن غير القادرين، كل هذا بتكلفة تخطت الـ 12 مليار جنيه.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة