أهم مبادرات التحالف الوطني.. قدمت الدعم للأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات

السبت، 29 يونيو 2024 01:10 م
أهم مبادرات التحالف الوطني.. قدمت الدعم للأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات
إيمان محجوب

نحج التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال الكثير من المبادرات التى أطلقها على مدار العامين الماضيين، من تقديم خدمات  خدمات صحية ودعم مالي واجتماعي للاسر الاولي بالرعايا في جميع محافظات الجمهورية.
 
ومن أهم تلك المبادرات مبادرة "إعمار وتأهيل وتأثيث المنازل" تحت مظلة التحالف الوطني لتنتقل الأسر من حياة غير آدمية إلى حياة آدمية، ومن بينها تركيب أسقف وأعمال المحارة الداخلية والخارجية والفرش بغرفتي نوم وأنتريه وأجهزة كهربائية لتوفير سكن ملائم وحياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا.
 
ذلك إلى جانب قيام التحالف الوطني للعمل الأهلي، بتقديم الخدمات الصحية للمصريين، فقد بذل جهود كبرى في القطاع الصحي، شملت العديد من الخدمات الطبية المختلفة  للأهالي، وذلك من خلال اطلاق مئات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة إلى المناطق التي يتواجد بها الأهالي التي تحتاج إلى الدعم والرعاية، وذلك من خلال مؤسسات التحالف المختلفة، ومن أهم مبادرات التحالف في الخدمات الصحية، مبادرة إنهاء قوائم الانتظار فى العمليات الجراحية والتى دشنها التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى ب، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المرضى بالمستشفيات الحكومية.
 
وشهد المعهد الطبى القومى بدمنهور، فعاليات المبادرة الطبية التى نظمتها  مؤسسة نبيل الكاتب بدمنهور، وتضم أكثر من 300 عملية جراحية فى التخصصات المختلفة خاصة المخ والأعصاب والرمد والعظام.
 
 
بالاضافة إلى مبادرة «كتف بكتف» التي قام التحالف من خلالها بتوزيع 3 آلاف كرتونة شهريا في كل محافظة من محافظات الجمهورية، في إطار دعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.
 
واستهدفت المرحلة الأولى من المبادرة 7 محافظات وهى القاهرة والدقهلية والجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج والقليوبية، على أن يتم توزيع الكرتونة التي تضم سلع غذائية ودواجن بشكل شهري على كل أسرة من الأسر الأولى بالرعاية لمدة عام.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق