لا زيادة في أسعار السلع التموينية والسكر المعبأ 1 كجم بـ12.60 جنيه

الخميس، 27 يونيو 2024 12:57 م
لا زيادة في أسعار السلع التموينية والسكر المعبأ 1 كجم بـ12.60 جنيه

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية لشهر يوليو المقبل عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، لصالح 64 مليون مواطن موزعين على 21 مليون بطاقة تموينية. وتشمل المقررات التموينية 31 صنفًا من السلع الأساسية، بتكلفة إجمالية تتجاوز 4 مليارات جنيه شهريًا.
 
جهود الوزارة في توفير السلع
أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تكفي لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين. ويشمل ذلك كل من الأصناف المدعمة والحرة. كما تقوم الوزارة بتسيير حملات يومية على المنافذ لضمان توفر السلع، والتأكد من أن مخازن شركتي "المصرية" و"العامة" لتجارة الجملة، التابعة للشركة القابضة، تقوم بتسليم الحصص المقررة لتجار التموين على مستوى الجمهورية.
 
ثبات الأسعار والمخزون الاستراتيجي
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة ضمن منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو، مع توفر مخزون استراتيجي من السلع يكفي لمدة 4 أشهر داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
 
توزيع السلع التموينية
بدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي "العامة" و"المصرية"، والبالغ عددها 1500 مخزن رئيسي، في صرف استعاضات السلع التموينية لشهر يوليو لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني. تشمل هذه المنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ "جمعيتي"، وبدالي التموين.
 
الكميات اليومية الموزعة
يتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن من السكر يوميًا في المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن من الزيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن من المكرونة والعديد من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.
 
أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
سكر معبأ 1 كجم: 12.60 جنيهًا
زيت خليط 800 مللي: 30 جنيهًا
علبة مرقة دجاج: 6 جنيهات
مكرونة 800 جم: 15.5 جنيهًا
مكرونة 400 جم: 7.75 جنيهات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة