الرئيس وجه والحكومة التزمت.. انفراجة قريبة بأزمة الكهرباء بعد تحمل المسؤولية والاعتذار للشعب

الخميس، 27 يونيو 2024 09:34 ص
الرئيس وجه والحكومة التزمت.. انفراجة قريبة بأزمة الكهرباء بعد تحمل المسؤولية والاعتذار للشعب

ثمن عدد من الأحزاب والنواب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي. كما أيدوا قرار غلق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي يغلق في الساعة الواحدة صباحًا، لترشيد استهلاك الكهرباء.
 
أشاد حزب الجيل الديمقراطي باستجابة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لمقترح غلق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساءً باستثناء السوبر ماركت. وأكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن هذا القرار سيكون بديلاً عن تخفيف الأحمال ويسهم في تقليل استهلاك الطاقة.
 
من جانبه، أكد حزب المستقلين الجدد أن تصريحات رئيس الوزراء بخصوص أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة. وأشار الدكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، إلى أن الحكومة بدأت بالفعل في تنفيذ خطط مدروسة للتغلب على الأزمة، معربًا عن تفاؤله بالخطوات التي تم الإعلان عنها.
 
في نفس السياق، أشاد حزب الحرية المصري بتوجيهات الرئيس السيسي وحرصه على متابعة أزمة الكهرباء وحلها سريعًا. وطالب النائب أحمد مهني، نائب رئيس الحزب وعضو مجلس النواب، الحكومة ببذل أقصى جهدها للتخلص من هذه المشكلة بشكل جذري، مشيرًا إلى أن انتظام إمدادات الكهرباء يعد أمرًا حيويًا للعديد من المجالات.
 
بدورها، أشادت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسي لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي. وأكدت أن الرئيس يتابع المشكلات التي يواجهها المواطنون ويسعى لحلها بأسرع وقت ممكن. وأضافت أن الحكومة وضعت خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.
 
أكد النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الإجراءات الحكومية لحل أزمة الكهرباء، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يكلف الحكومة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لشراء متطلبات شبكة الكهرباء. وطالب وزارة الكهرباء بإعلان جدول زمني واضح لانتهاء الأزمة مراعاةً للمواطنين.
 
كما أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، بالتحركات السريعة للحكومة بقيادة رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن تصريحات رئيس الوزراء كانت شفافة وأجابت على تساؤلات المواطنين. وأوضح أن خطة الحكومة تشمل تخفيف فترة انقطاع الكهرباء والتعاقد على شحنات من المازوت لضمان توفير الطاقة بشكل مستمر.
 
ختامًا، ثمن الجميع توجيهات الرئيس السيسي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدين على أهمية هذه الخطوات في دعم المواطن المصري وتخفيف الأعباء عنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتحديات الاقتصادية العالمية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة