أستاذ طب نفسي لـ"البيت": المصيف وقاية من متلازمة الاحتراق النفسى

الأربعاء، 26 يونيو 2024 06:30 م
أستاذ طب نفسي لـ"البيت": المصيف وقاية من متلازمة الاحتراق النفسى

أستاذ طب نفسي لـ"البيت": المصيف وقاية من متلازمة الاحتراق النفسى
برنامج البيت

قال الدكتور محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن هناك حالة من التقوقع داخل الأسر والجميع مشغول بالهواتف المحمولة تحت سقف بيت واحد، مشددا على ضرورة اجتماع الأسرة فى يومين للتنزه لتفريغ الطاقة السلبية.


وأضاف أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "ضغوط العمل بتخلى الجسم فى حالة توتر وقلق وتأهب، وبالتالى زيادة الكرتزون بسبب التوتر، ما يدخل الشخص فى اكتئاب، وضعف المناعة، ومن هنا الإنسان يحتاج من يومين إلى ثلاثة كل ثلاثة أشهر حتى يخفوا من ضغوط العمل، حتى لا يصاب بمتلازمة الاحتراق النفسي".

وتابع: "مجرد السفر يحسن المزاج، وكمان البحر بيسحب الطاقة السلبية من الجسم، ويشحن بالطاقة الإيجابية، لازم يتعرضوا لأشعة الشمس، عشان يقضوا على الاكتئاب، ويحسنوا المزاج، فى بعض الدول بيروحوا مخصوص دول معينة عشان يحسنوا المزاج، بالتعرض للشمس، بسبب فيتامين دال، وكل المصريين لديهم مشكلة فى الفيتامين ده لأنهم لا يتعرضوا للشمس".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق