تطوير جزيرة الوراق.. من العشوائيات وعشش الصفيح إلى أبراج سكنية وتجارية.. وتعويضات الأهالي أولوية

الأربعاء، 26 يونيو 2024 01:33 م
تطوير جزيرة الوراق.. من العشوائيات وعشش الصفيح إلى أبراج سكنية وتجارية.. وتعويضات الأهالي أولوية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال في التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق. حضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، والعميد وليد أحمد يوسف، ممثلاً عن إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.
 
التزام ببرامج زمنية وصرف تعويضات
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ أعمال الإخلاء للمنازل والأراضي ضمن مخطط التطوير. كما شدد على ضرورة استمرار صرف التعويضات للمستحقين ومواصلة مشروعات التطوير المستهدفة لتحسين الخدمات في الجزيرة. وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية التصدي بحزم لأية محاولات للبناء المخالف في الجزيرة ومنع عودة المظاهر العشوائية.
 
 
استعراض الإجراءات المتخذة
 
خلال الاجتماع، تم استعراض الإجراءات التي اتخذتها الوزارات والجهات المعنية لاستكمال مخطط التطوير بجزيرة الوراق. عرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، موقف صرف التعويضات للمستحقين وجهود تهيئة الجزيرة لأعمال التطوير. أوضح الوزير أن المرحلة العاجلة للتطوير ستتضمن تشييد أبراج للاستخدامات السكنية والتجارية، إلى جانب إنشاء منظومة متكاملة من الخدمات واستكمال أعمال البنية التحتية والشبكات والمرافق.
 
جهود محافظة الجيزة
 
قدم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عرضًا للجهود القائمة للتصدي لأية مخالفات بناء بالتعاون مع كافة الجهات المعنية. كما استعرض اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، موقف أعمال الإخلاء للأراضي والمنازل بالتراضي بعد توافق أصحابها على التعويضات المستحقة.
 
تطورات التنفيذ بالمجتمع العمراني الجديد
 
أوضح المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، الموقف التنفيذي لأعمال التطوير بالمجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق وفق الخطة الزمنية المقررة. تناول شوقي موقف إخلاء الأراضي والمنازل ضمن نطاق التطوير، خصوصًا في المناطق ذات الأولوية ضمن المرحلة العاجلة، وموقف صرف التعويضات المستحقة لأهالي جزيرة الوراق، سواء كانت مادية أو بدائل عينية. كما عرض موقف تنفيذ مشروعات التطوير المختلفة.
 
اهتمام القيادة السياسية
 
أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، الذي يحظى باهتمام ومتابعة دائمة من القيادة السياسية. وأشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة في الجزيرة، بما يعزز من جودة حياة سكانها ويدعم التطوير المستدام للمجتمع العمراني الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق