حفلات ثنائية.. مهرجان العلمين 2023 شهد مشاركة نجوم مصر والعرب

الإثنين، 24 يونيو 2024 08:00 م
حفلات ثنائية.. مهرجان العلمين 2023 شهد مشاركة نجوم مصر والعرب
أمل عبد المنعم

قبل بدء مهرجان العلمين في دورته الثانية 2024، نسترجع ما تم تقديمه في مهرجان العلمين في دورته الأولى بموسم صيف 2023، من حفلات غنائية لكبار نجوم الغناء بمصر والوطن العربي ضمت ثنائيات غنائية يومياً التقت لأول مرة معا منذ سنوات وشهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا.

فقدم المهرجان لأول مرة حفلاً غنائيًا كبيرًا للنجم محمد منير شاركه فيه النجم حميد الشاعري، في سابقة لم تحدث في تاريخهما الموسيقي منذ بدايتهما في فترة الثمانينات، وحقق حضورا جماهيريا كبيرًا.

كما قدم أيضًا مهرجان العلمين حفلًا غنائيًا للنجمان راغب علامة ونانسي عجرم، وكذلك حفلاً للمطرب الكبير مدحت صالح وشاركته الغناء المطربة ريهام عبدالحكيم، بالاضافة لحفل غنائي للنجمة إليسا بمشاركة النجم تامر عاشور.

وكانت أكدت الناقدة مها متبولي أن هذه الحفلات التي جمعت ثنائيات غنائية لنجوم الغناء من مصر والوطن العربي يحضرها جمهورًا كبيراً ولم تفشل حفلة غنائية واحدة منها.

ونوهت قائلة في تصريحات صحفية، أنه من الواضح أن الجمهور مشتاق بصورة كبيرة لحضور الحفلات الغنائية، حيث أنه بعد غياب حفلات ليالي التلفزيون لفترة طويلة، كان مهرجان الأغنية في دار الأوبرا المصرية هي الحفلات التي يشاهدها الجمهور،  وكانت معظم الحفلات الموسيقية خاصة بقرى معينة، لكن حينما تم إقامة هذه الحفلات بهذه الطريقة في مهرجان العلمين لوحظ نجاحها الكبير واستمتاع الجمهور بها.

ولفتت إلى أنه من الناحية التسويقية رأت إدارة المهرجان، أن تقديم نجم ونجمة في كل حفل بالمهرجان، سيحقق قيمة تسويقية كبيرة مقارنة لو تم تقديم نجم فقط في كل حفل، مشيرة أن هذه الحفلات الغنائية أدت لتحقيق نسب مشاهدة كبيرة وعائد تجاري بالطبع للمهرجان والجمهور في نفس الوقت استمتع بها.

كما علق الموزع الموسيقي أكرم عادل، قائلاً:" أن هذه الثنائيات الفنية هدفها تجاري في المقام الأول، حيث إدارة مهرجان العلمين تريد انجاح حفلات المهرجان بصورة كبيرة وحشد جماهيري لهذه الحفلات ، مشيراً إلى أن القوة الشرائية لحفل محمد منير وحميد الشاعري باسم الكينج منير بالطبع، فالجمهور حرص على التواجد بقوة في هذا الحفل من أجل سماع أغنيات منير.

وتابع قائلاً:" أن مهرجان العلمين يحاول إعادة الريادة للغناء في مصر بعد فترة طويلة، بالإضافة أنه يتم بهذه الحفلات عمل قدر كبير من الدعاية لمدينة العلمين لجذب السياحة لها.

ومن جانبه قال عاطف إمام مدير أعمال المطرب مدحت صالح، أن الهدف من وجود نجم ونجمة في هذه الحفلات أن يتم ارضاء كل أذواق الجمهور المحب للغناء والموسيقى، فمن يريد سماع نجم معين مثل مدحت صالح سيجد فقرة غنائية مميزة له ومن يحب سماع مطربة معه كنوع من التنوع فسيجد أيضًا لكن الحفل كان مباعًا باسم مدحت صالح في الأساس.

وأكد إمام أن هذه الحفلات لاقت قبولاً واستحسانًا كبيرًا لدى الكثيرين في مدينة العلمين الجديدة، وأنها المرة الأولى التي يتم الجمع فيها في أكثر من حفل غنائي بين نجم ونجمة بهذه الصورة التي شاهدناها في ليالي مهرجان العلمين.

ويرى كذلك أنه تم استخدام أسماء النجوم الكبار مع النجمات المشاركات في الحفلات معهن، في بيع عدد كبير من التذاكر يومياً وجذب الجماهير بصورة مميزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة