عيد الأب.. انطلاق النسخة الثانية من مبادرة «الأب القدوة» (فيديو)

الأحد، 23 يونيو 2024 02:12 م
عيد الأب.. انطلاق النسخة الثانية من مبادرة «الأب القدوة» (فيديو)

كشفت نرمين منصور مدير عام الإدارة العامة لشئون الأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل النسخة الثانية من مبادرة "الأب القدوة" فى إطار الاحتفال بشهر الأسرة والتربية الإيجابية التى تستهدف التأكيد على الدور المحورى للأب داخل الأسرة.
 
وقالت «منصور»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسينى ومصطفى كفافى عبر القناة الأولى وألفضائية المصرية: "فى التربية الإيجابية نرفع شعار التربية مشاركة بين الأب والأم، والأسرة المصرية هى الحاضنة الأولى للمجتمع المصرى كله، ونؤكد على أن دور الأب محورى ولس ماديا فقط".
 
وأضافت: "فى هذا الإطار، أطلقنا العام الماضى مبادرة الأب قدوة فى احتفالية رسمية بالتعأون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدنى تأكيدا على أهمية دو الأب فى أسرته والمجتمع أيضا".
 
 
 
وتابعت: "فتحنا باب التقدم للمسابقة هذا العام من يوم 11 يونيو 2024 والتقديم فى المسابقة مستمر حتى الخميس المقبل 27 يونيو بجميع مديريات التضامن الاجتماعي".
 
وواصلت: "سنكرم هذا العام 10 آباء قدوة، منهم 4 أب طبيعى له دور فى أسرته، و3 أب لابن من ذوى الهمم والقدرات الخاصة ألفائقين دراسيا أو رياضيا، و3 آباء عبارة عن رجل ربى ابنا ليس ابنه مثل جد ربى أحفاده أو عم ربى أبناء أخيه، ومن حق أى مواطن يقدم أى شخص يراه قدوة فى المجتمع على ألا يقل السن عن 55 سنة، وأن يكون له دور فى أسرته والمجتمع، وألفائزون سيحصلون على هدية عينية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة