التحالف الوطني.. قاعدة جماهيرية ضخمة وقبلة حياة للمناطق النائية

الأحد، 23 يونيو 2024 12:00 ص
التحالف الوطني..  قاعدة جماهيرية ضخمة وقبلة حياة للمناطق النائية

نجح التحالف الوطني في تجاوز المسافات البعيدة، وتخطى الحدود حتى يصل الدعم لكل مواطن أولى بالرعاية، فلم يدخر هذا الكيان جهدًا في دعم الأسر الأكثر احتياجًا، وبالفعل نجح في الوصول إلى ملايين المواطنين المستفيدين من مبادرات التحالف المختلفة التي تنوعت بين مبادرات مادية ونقدية واجتماعية.
 
النائب محمد الحصى، عضو مجلس النواب، يرى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجح في الوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية خاصة  المواطنين فى المناطق البعيدة والحدودية وتقديم الاحتياجات الخاصة لهم، مؤكدأ أن هذا الكيان منح قبلة حياة للمناطق النائية التي غابت عن دائرة الاهتمام، مؤكداً أن التحالف الوطني يملك قاعدة بيانات عملاقة مكنته من الوصول إلى الأهالي والأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، دون تفرقة أو تمييز، فقد أحدث فارق حقيقي في حياة الأسر المصرية.
 
ونوه بأن التحالف الوطني في أن يتخذ خطوات هامة وكبري نحو ملف الحماية الاجتماعية والتى تسعي من خلال مبادراتها القضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة لجموع المصريين، موضحاً أن التحالف عزز قيمة العمل الأهلى ونجح في توحيد الجهود تحت مظلة واحدة لتتكامل جهوده، لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.
 
وفي نفس السياق، قال النائب جمال الشورى، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني وصل لكل مواطن مصري مهما بعدت المسافات، فلم تكن المسافات الطويلة حاجزاً أمام هذا الكيان العظيم لتأديه دوره الخيري في دعم الأسرة المصرية على كافة النواحي الاجتماعية والمادية والنقدية وغيرها من المبادرات الهامة التي أطلقها التحالف على مدار العاميين الماضيين، لتكون بمثابة قطار للخير لايتوقف.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن التحالف الوطني حقق نتائج إيجابية ونجح في  تقديم خدمات متعددة لمواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وإخراج الأسر من دائرة الفقر بشكل نهائي، فضلا عن دوره في تحقيق التكامل بين مؤسسات التحالف وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية لكافة الفئات التي عانت من التهميش على مدار السنوات الماضية.
 
وأكد أن التحالف الوطني نجح في أن يكون أهم أيادى الخير لدعم الفئات الأولي بالرعاية، حيث يتواجد هذا الكيان في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، الأمر الذى جعله أهم مظلة تستوعب كافة الأسر المصرية دون تمييز، بناءً على قاعدة بيانات دقيقة. 
 
وأضاف النائب صقر عبد الفتاح، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن التحالف الوطني نجح في إعادة هيكلة العمل الخيري من خلال وضع قاعدة بيانات دقيقة تحصر كافة المواطنين الأكثر احتياجا، مما جعل أموال التبرعات تسير في طريقها الصحيح وتوسع قاعدة المستفيدين منها، وهذا السر وراء نجاح  هذا الكيان الذى يجمع تحت مظلته قرابة 34 كيانا تنمويا وخدميا (أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الذى يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية. 
 
واستطرد أن التحالف الوطني وضع نقطة نظام لعمل الجمعيات الأهلية بعيدا عن المنافسة والشو الإعلامي لتكون مصلحة الإنسان في المقام الأول، مؤكدا أن هذا الكيان يواصل ملحمته الإنسانية في الداخل والخارج، على مدار العامين الماضيين لتغير مفهوم وشكل العمل الخيري في مصر، منوهاً إلى أن التحالف الوطني نجح على الصعيد العربي المتمثل فى قوافل المساعدات الإنسانية الصحية والغذائية لأشقائنا في غزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة