محمد أبو هاشم: العشر الأوائل من ذى الحجة أقسم الله بها في سورة الفجر (فيديو)

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 11:28 ص
محمد أبو هاشم: العشر الأوائل من ذى الحجة أقسم الله بها في سورة الفجر (فيديو)
منال القاضي

 

قال الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن أهل التفسير أكدوا أن العشر أيام التى أقسم الله بها فى القرآن (والفجر وليال عشر)، هى العشر الأوائل من ذى الحجة، وهى أفضل أيام الله على الإطلاق وهى أفضل من العشر الأواخر فى شهر رمضان. 

 
وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المُذاع على فضائية "الناس"،: "العمل فى هذه الأيام مبارك، ولها فضل كبير عند الله، فلابد أن تكون النية متجددة للعمل الصالح، لأن النية ركن كبير من العبادة".
 
وتابع: "النية يتوقف عليها قبول العمل، ولذلك مهم إننا ننوى وليس شرطًا بالتلفظ، وإن كان يحضر الإنسان، والنية تجعل بعض العادات والمباحات أعمالا، فإذا قرنتها بنية، إنك تأكل وتشرب لتكون مسلم قويا، أو رياضيا، أو رفع أعلام بلدى فى المحافل الدولية لو قرنتها بنية تثاب، وللك عندما تدخل أى مسجد قول نويت سنة الاعتكاف حتى لو 10 دقائق، حتى تفوز بثواب العبادة والصلاة والاعتكاف".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق