إنتخابات الـ«جبلاية» تسبب أزمة بين جمال علام وهاني أبوريدة

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 08:54 ص
إنتخابات الـ«جبلاية» تسبب أزمة بين جمال علام وهاني أبوريدة
جمال علام وهاني أبوريدة

شهدت الساعات الماضية، أزمة بين جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، والمهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي، بعد علم «أبو ريدة» باتصالات علام مع بعض رؤساء أندية الجمعية العمومية، لجس نبضهم حول مدى إمكانية ترشحه لرئاسة الجبلاية، في الانتخابات المزمع إقامتها في أكتوبر المقبل.
وعلمت «البوابة» أن رد العمومية جاء صادمًا لعلام، بعدما أكدوا أن خيار أبو ريدة هو الأول بالنسبة لهم، وهو الأمر الذي جعل رئيس الجبلاية في حالة غضب شديد، خاصة أنه كان يخطط لخوض الانتخابات المقبلة بدعم من أبو ريدة، في مواجهة سمير زاهر الذي أعلن ترشحه بشكل علني.
من ناحية أخرى حسم اتحاد الكرة الجدل حول ملعب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وأرسل خطابًا رسميًا للقطبين بموافقة الأمن على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بناء على طلب النادي الأهلي صاحب الأرض، وهو الأمر الذي يهدد بالتصعيد من جانب مسئولي القلعة البيضاء، لرفضهم اللعب في برج العرب.
ومن المنتظر أن تُقام المباراة في السابعة، مساء الثلاثاء المقبل، وكان مسئولو الزمالك قد هددوا بالانسحاب من المباراة في حال نقل المباراة خارج القاهرة، وهو ما ينذر بأزمة جديدة.
وحول حكام القمة، أكد جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام، أنه في انتظار رد بعض الاتحادات الأوروبية، مشيرًا إلى أن الدول المرشحة هي إيطاليا وألمانيا وإنجلترا.
وعلى جانب آخر، طلب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، إقامة مباراة بوركينا فاسو الودية المقرر إقامتها ٢٧ فبراير الجاري، في آخر تجربة للفريق قبل مواجهة نيجيريا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ٢٠١٧، على ملعب برج العرب، باعتبار أنه الملعب الوحيد الذي يمكن أن يستقر فيه المدير الفني على خطة اللعب والتشكيل الأساسي، والوقوف على مستوى جميع اللاعبين قبل المباراة الرسمية، وقال أسامة نبيه، مدرب المنتخب: إن الفترة المقبلة ستشهد تقليص عدد اللاعبين بالمنتخب إلى ٢٢ لاعبًا فقط في معسكر فبراير الجاري.
وأكد «نبيه» في تصريحات خاصة لـ«البوابة» أن هناك مخاطبات بين الجبلاية، والسفارة المصرية بنيجيريا، تمهيدًا لإرسال مباريات للنسور لدراستها قبل المباراتين المرتقبتين للمنتخب في شهر مارس المقبل.
وفى شأن مختلف، يقوم اليوم الثلاثاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» برئاسة عيسى حياتو، بسحب قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا للشباب برواندا، وذلك على هامش بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، على أن تنطلق أولى مباريات الدور الأول مطلع إبريل المقبل.
من ناحية أخرى قررت لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور إيقاف طاقم تحكيم مباراة شبان مسلمين قنا ومنفلوط في دوري الكرة النسائية والتي شهدت مشاركة لاعب مع فريق السيدات والتي أطلق عليها إعلاميا مباراة الفضيحة، يأتي ذلك في الوقت الذي لم يتوصل اتحاد الكرة إلى اللاعب الذي شارك في المباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة