انطلاق بطولة "QADYA" للفنون القتالية المختلطة بنادي مدينتي الجمعة المقبل

الأربعاء، 29 مايو 2024 11:34 ص
انطلاق بطولة "QADYA" للفنون القتالية المختلطة بنادي مدينتي الجمعة المقبل

تنطلق بطولة "QADYA" للفنون القتالية المختلطة، بعد غد الجمعة 31 مايو، بنادي مدينتي الرياضي، للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة 28 لاعبًا منهم 23 لاعبًا مصريًا و5 لاعبين أجانب من دول أذربيجان والجزائر والمغرب، وذلك في إطار حرص مجموعة طلعت مصطفى على استضافة كبرى البطولات لمختلف الألعاب الرياضية لتشجيع السياحة الرياضية، وتقديم وجهة مشرفة للرياضة المصرية.
 
وتقام بطولة "QADYA" للفنون القتالية المختلطة، بالتعاون بين مجموعة طلعت مصطفى، وFANARAH SPORTS، وسيتنافس على لقب بطولة العالم Qadya’s Featherweight Championship of the world اللاعب المصري عاصم غانم، والأذربيجاني حسين باسطانوف.
 
ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي غداً الخميس 30 مايو بنادي مدينتي، للإعلان عن جدول البطولة وتقديم اللاعبين أمام وسائل الإعلام، وسيتم إتاحة تذاكر حضور مباريات البطولة للجمهور من خلال "Ticketsmarche" عبر الرابط التالي: https://shorturl.at/hbtUV
 
وتأتي استضافة نادي مدينتي الرياضي لبطولة " QADYA " استكمالاً للنجاح الكبير الذى حققته مدينتي مؤخرًا في استضافة العديد من الفعاليات والبطولات المحلية والدولية، منها بطولة "هيشتر باريس" و"مرسيدس ماسترز" للجولف، ومدينتي هاف ماراثون 2024 ومسابقات "Games" بالإضافة إلى "Fly over Madinaty"، الحدث الرياضي المميز لهواة القفز بالمظلات، لتصبح مدينتي نقطة جذب ووجهة للفعاليات والبطولات الرياضية المختلفة.
 
يُشار إلى أن رياضة الفنون القتالية المختلطة أو الـ MMA هي رياضة حديثة نسبيًا، نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، وهي مزيج من فنون القتال والدفاع عن النفس، وتسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة (Striking) والمسكات (Grappling) في وضعية الوقوف (Stand Up) أو على الأرضية (Ground Fighting)، مما يسمح للاعبين بممارسة رياضة الـ MMA بخلفيات مختلفة من فنون القتال مثل: الجودو، التايكوندو، الملاكمة، المصارعة، الكاراتيه، ورياضة "الجيو جيتسو" البرازيلية و"المواي تاي" التايلاندية.  
 
ويسمح للاعبين بارتداء القفازات وواقي الأسنان، والمباراة تنتهي بضربة قاضية، أو استسلام أو قرار من الحكم، والنزال فيه 3 جولات، كل جولة 5 دقائق وما بين كل جولة والأخرى دقيقة للراحة. وعند النزال على لقب بطولة العالم في الفئة الوزنية فيكون النزال من خمس جولات.
 
WhatsApp Image 2024-05-29 at 10.32.32 AM (1)
WhatsApp Image 2024-05-29 at 10.32.32 AM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة