الشركات تتوقع توجيه 9% من تدريبات عامليها للذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.. الشباب والرياضة تنظم ملتقى لأكثر من 7000 فرصة عمل

الإثنين، 20 مايو 2024 04:04 م
الشركات تتوقع توجيه 9% من تدريبات عامليها للذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.. الشباب والرياضة تنظم ملتقى لأكثر من 7000 فرصة عمل
سامي بلتاجي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على المساهمة في مسؤولية تشغيل الشباب، في إطار توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نحو النهوض بمستويات التشغيل، كهدف استراتيجي، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة. 
 
وفي بيان لوزارة الشباب والرياضة، أعلن الوزير، تفاصيل ملتقى التوظيف لشباب الخريجين، لتوفير فرص عمل للشباب، بالتعاون مع احدى كبريات شركات التكنولوجيا والاستضافة، واحد ى مؤسسة المجتمع المدني في مصر، والمقرر تنفيذه، الاثنين 27 مايو 2024، بمشاركة نحو 35 شركة من شركات القطاع الخاص، والتي توفر أكثر من 7000 فرصة عمل، للشباب من حملة كافة المؤهلات العليا والمتوسطة أو بدون مؤهل.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي، وفي «ڤيديوجراف»، أعده ونشره، في أبريل 2024، كان قد تطرق إلى أغلب 5 مهارات مفيدة لوظائف المستقبل؛ لافتاً إلى أن الشركات تتوقع توقف 44% من مهارات العاملين، عالمياً، بحلول عام 2027؛ حيث تنمو التكنولوجيا بوتيرة أسرع من الموظفين الذين يكيفون برامجهم التدريبية؛ وأشار إلى أن المهارات الخمس، التي يمكن أن تدفع للاستمرار في حالة طلب، تتضمن: التفكير التحليلي، والذي يتوقع 74% من الخبراء أن ينمو الطلب عليه، خلال 5 سنوات المقبلة؛ التفكير الإبداعي، والذي تتوقع 75% من الشركات ارتفاعه خلال نفس المدة؛ الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، والذي من المتوقع أن تركز عليها 9% من التدريبات؛ والقيادة، والتي تصنف الأعلى في قائمة المهارات المطلوبة، المنوه عنها، والتي تخطط 4 من كل 10 شركات أعمال، تركز على تضمين القيادة ضمن استراتيجياتها.
 
وبحسب بيان وزارة الشباب والرياضة، يتيح الملتقى فرص عمل بشركات القطاع الخاص، وخاصةً في مجال تكنولوجيا المعلومات؛ ويشمل الملتقى تقديم ورش عمل مهارات التوظيف، في السيرة الذاتية والمقابلة، وجلسة معلوماتية حول الذكاء الاصطناعي، وسيقوم فريق عمل توظيف مصر بمراجعة السير الذاتية للمرشحين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة