معاش تكافل وكرامة.. ضم 200 ألف أسرة في الدعم النقدي الجديد

الإثنين، 20 مايو 2024 04:00 م
معاش تكافل وكرامة.. ضم 200 ألف أسرة في الدعم النقدي الجديد
أمل عبد المنعم

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن ضم فئات جديدة لمعاش تكافل وكرامة، الذي يحصل عليه 22 مليون مواطن، بواقع 5.2 مليون أسرة على مستوى الجمهورية.

ولفتت إلى ضم مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى تكافل وكرامة قبل نهاية سبتمبر 2024، للتوسع في الصرف الشهري للمستفيدين، بإجمالي 3.6 مليار جنيه.

وأكدت الدكتورة مرفت صابرين، مساعد وزير التضامن لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، أن مستفيدي الضمان الاجتماعي هم مستفيدي معاش الضمان وفقا لقانون 137 لسنة 2010، وأن الدولة تبنت منهج العدالة الاجتماعية وكفالة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية لجميع الفئات.

 

دعم الأسر الأولى بالرعاية

يبلغ إجمالي الأسر المقرر نقلها إلى معاش تكافل وكرامة، 200 ألف أسرة في الدعم النقدي يتبعون الضمان الاجتماعي، حتى يستفيديوا منه بجانب الـ5.2 ملايين أسرة، وتعمل الوزارة حاليا على إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بعملية الانتقال.

وتستمر وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الإثنين، في صرف الدعم النقدي للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة عن شهر مايو 2024.

ويأتي ذلك في الوقت الذي حدد فيه قانون التأمينات الاجتماعية، المستندات التي تستوفى عند بدء الاشتراك في التأمينات بالنسبة لفئة العمالة غير المنتظمة، على أن تكون المهنـة المـراد الاشـتراك عنهـا مدونـة ببطاقـة الرقم القومي، وتشمل صورة شهادة الميلاد المميكنة، صورة بطاقة الرقم القومي السارية، طلب اشتراك مؤمن عليه بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص للنمـوذج  رقم 1 المرافق، صحيفة البيانات الأساسية وفقا للنموذج المرافق رقم  3 المرافق فى حالـة وجـود مدد سابقة، بيان من المؤمن عليه بمدد الاشتراك السابقة أو مدى استحقاقه معاش آخـر، وفقا للنموذج رقم 4 المرافق، تقرير اللياقة الطبية الصادر من الجهة الطبية المختصة عند بـدء الاشـتراك أو صورة منه، شهادة الملكية أو الحيازة الزراعية الصادرة من الجمعية الزراعية أو الجهة المختصة، بيان بتدرج المهنة صادر من مصلحة الأحوال المدنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق