تفاصيل محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا.. أخر التطوارت وحالته الصحية

السبت، 18 مايو 2024 09:00 م
تفاصيل محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا.. أخر التطوارت وحالته الصحية
محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا- أرشيفية

كشف وزيرة الصحة السلوفاكية، زوزانا دولينكوفا، حالة رئيس الوزراء روبرت فيكو، مشيرة إلى أنها مستقرة، إلا أنها لا تزال خطيرة، وذلك عقب محاولة الاغتيال التي تعرض لها يوم الأربعاء الماضي.
 
وأشارت دولينكوفا - حسبما ذكرت قناة «سكاي نيوز» البريطانية- اليوم السبت، أن رئيس الوزراء (59 عاما) خضع لعملية جراحية أخرى أمس الجمعة، موضحة أن حالة فيكو لا تسمح بنقله إلى العاصمة «براتيسلافا» من المستشفى التي يتلقى فيها العلاج بمدينة «بانسكا بيستريتسا».
 
ومن جهته، أكد نائب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت كاليناك على عدم الحاجة لتوليه مهام فيكو الرسمية. وقال كاليناك - حسبما ذكرت شبكة «يورونيوز» الأوروبية اليوم الجمعة- إن حالة فيكو (59 عاما) مازالت خطيرة.
 
وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع السلوفاكي، روبرت كاليناك، أن رئيس الوزراء، روبرت فيكو، خضع لعملية جراحية أخرى بعد إصابته بالرصاص في محاولة لاغتياله عقب اجتماع حكومى أول أمس الأربعاء.
 
وكان وزير داخلية سلوفاكيا ماتوش شوتاي اشتواك قد رجح أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء يوم الأربعاء الماضي مدفوعة باعتبارات سياسية، مشيرا إلى أن المشتبه به، البالغ من العمر 71 عاما، لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، وقد عمل بشكل منفرد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق