في ذكرى وفاتها.. تعرف على أشهر أدوار الفنانة زوزو حمدى الحكيم (صور)

السبت، 18 مايو 2024 12:19 م
في ذكرى وفاتها.. تعرف على أشهر أدوار الفنانة زوزو حمدى الحكيم (صور)
أمل عبد المنعم

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة زوزو حمدى الحكيم، التي شاركت بالعديد من الأدوار المميزة، كما اشتهرت بأداء أدوارالشر وأدوارالشخصية الصارمة، ومن أشهر أدوارها في هذا السياق دورها مع نجمة إبراهيم في فيلم"ريا وسكينة " ودورالأم الصارمة في فيلم "المومياء" لشادي عبدالسلام، وزوزو حمدي الحكيم مولودة في 8 نوفمبر 1916 بأسيوط والتحقت بالمعهد العالي للتمثيل وتخرجت فيه عام 1935 والتحقت بالفرقة القومية التي كان يرأسها شاعر القطرين خليل مطران.

في ذكرى وفاتها.. قصة هروب زوزو حمدي الحكيم من زوجها بسبب التمثيل

و الفنانة زوزو حمدى الحكيم  كانت من الممثلات المثقفات ومن رواد الصالونات الثقافية وكانت حافظة جيدة للشعر وتجيد إلقاءه وفي إحدى هذه الصالونات تعرفت إلى شاعرالأطلال الطبيب إبراهيم ناجي وجذبته ثقافتها وربطته بها قصة حب وأصبحت ملهمته وقيل أن قصيدة الأطلال التي تغنت بها أم كلثوم كتبها ناجي فيها، والقارئ لدواوين ناجي سيجد أكثر من قصيدة له كتب تحت عنوانها إهداء إلى (ز) وكانت زوزو حمدى الحكيم تزوجت ثلاث مرات لم توفق في زيجتين إحداهما من دونجوان الصحافة محمد التابعي، فيما استمر زواجها الثالث ربع قرن، وأنجبت خلاله ابنتها الوحيدة، وكانت قد عملت في العديد من المسرحيات في بداية مسيرتها الفنية مع الفنانة فاطمة رشدي مثل "النسر الصغير" و"اليتيمة" و"الملك لير".

هربت من زوجها الأول .. وتزوجت سرًا من شخصية معروفة.. ووقع في غرامها شاعر  قصيدة الأطلال .. ما لا تعرفه عن زوزو حمدى الحكيم | نجوم الفن | الموجز

الفنانة زوزو حمدى الحكيم والمسرح الكويتي

ساهمت الفنانة زوزو حمدى الحكيم في الإذاعة في أعمال عديدة في حياتها، وفي أوائل فترة الستينيات القرن العشرين سافرت إلى الكويت وظلت هناك فترة 4 أعوام وساهمت بتأسيس المسرح في الكويت، عملت في العديد من المسرحيات مع الفنانة فاطمة رشدي مثل "النسر الصغير" و"اليتيمة" و"مروحة الليدي وندر مير"، و"الملك لير"، كما شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "أفواه وأرانب".

زوزو حمدي الحكيم

الفنانة زوزو حمدى الحكيم  وريا وسكينة

الفنانة زوزو حمدى الحكيم لعبت بطولة رائعة القدير صلاح أبو سيف "ريا وسكينة" في شبابها وهما الشقيقتان الذين اتهموا بخطف وقتل النساء في الإسكندرية وسرقة مشغولاتهن الذهبية، ولعبت زوزو حمدي الحكيم دور الأم في رائعة شادي عبد السلام" المومياء" وهو الفيلم الذي ما يزال متصدرا قائمة السينما المصرية، وكانت في الفيلم نموذجا للأم الصعيدية الصارمة.

ومن الأفلام الأخرى التي شاركت فيها أفلام "واإسلاماه" و"إلى الأبد" و"ليلى بنت الفقراء" و"بيت الطالبات" و"إسكندرية ليه" وبرزت في دور الأم في المسلسل الإذاعى، ولاحقا التليفزيوني "العسل المر" غير أدوارها في المسلسلات التليفزيونية "مذكرات زوج" و"محمد رسول الله" و"أفواه وأرانب" و"ألف ليلة وليلة"، حتى أصيبت زوزو بمرض الشلل بشكل مفاجئ عام 1989، ما جعلها تلازم منزلها لأكثر من 14 عاماً إلى أن توفيت في 18 مايو 2003.

زوزو حمدي الحكيم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق