فى الذكرى الرابعة لـ«مذبحة بورسعيد».. 3 أشخاص فى مرمى نيران «الأولتراس».. اتهامات تصف الداخلية بـ«البلطجية».. وآخرى تلاحق المعزول وأتباعه.. و«جماهيرالمصرى»: مشجعوا الأهلي دبروا المؤامرة مع أنصار مرسي

الإثنين، 01 فبراير 2016 05:58 م
فى الذكرى الرابعة لـ«مذبحة بورسعيد».. 3 أشخاص فى مرمى نيران «الأولتراس».. اتهامات تصف الداخلية بـ«البلطجية».. وآخرى تلاحق المعزول وأتباعه.. و«جماهيرالمصرى»: مشجعوا الأهلي دبروا المؤامرة مع أنصار مرسي
الذكرى الرابعة لـ«مذبحة بورسعيد»
سمر عبد العزيز

تحل اليوم الإثنين، الذكري الرابعة لـ«مذبحة بورسعيد»، والتي راح ضحيتها 72 شهيد، وهي أكبر كارثة شهدتها الكرة المصرية، وذلك عقب مباراة المصري البورسعيدي أمام النادي الأهلي، والتي أنتهت بهزيمة الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدف.

شهدت المذبحة أشكال عديدة من الإتهامات فقام ألتراس أهلاوي بتوجية الإتهامات إلي وزارة الداخلية، وخاصة محمد حسين طنطاوي القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية، وقامت جماهير بورسعيد بتوجيه الإتهمات إلي ألتراس أهلاوي بأنه من دبر هذه المؤامرة، بينما أتهم الأخرين الرئيس المعزول محمد مرسي.

إتهامات ألتراس أهلاوي لوزارة الداخلية

كانت قد أصدرت رابطه التراس اهلاوي بيانا من قبل يوضح فيه إتهامه إلي الداخلية، وهاجموا فيه الداخلية بشده ووصفوهم بانهم بلطجيه.

وجاء نص البيان كما يلي:

«استمرارا لمسلسل التواطؤ المستمر بدايه من مجزره بورسعيد من بلطجيه وزاره تسمي بالداخليه المتهم 9 من رجالها لو صح تعبير رجال في القضيه.. تواردت أنباء أن المتهمين الجناه لن يحضروا جلسه الحكم... ليس بجديد علي وزاره فاسده تقتل شعبها ولكن يجب ان تعلموا انكم ستتحملون مسئوليه ما سوف يحدث لمجرد أنكم تريدون أن تحموا رجالكم وكلاب قتله... نهايتكم ومن تدافعون عنهم اقتربت والموت قادم لا محاله».

إتهامات جماهير بورسعيد لـ«مرسي»:

كما طالبت جماهير بورسعيد ببراءة المتطورتين في القضية من بورسعيد، بتهمة جريمة القتل، وتحدثت الجماهير إلى أن رئيس الجمهورية المعزول محمد مرسي سبق وأعلن في خطاب رسمى أنه يعلم من قتل المتظاهرين في مذبحة بورسعيد وأحداث مجلس الوزراء، وأحداث العباسية وأحداث محمد محمود.

ومن هنا اتهم الدفاع، محمد مرسي وجماعته بأنهم من ارتكبوا تلك المذبحة وخاصة أن الصحف نشرت أن جماعة الإخوان تمتلك جهاز مخابرات على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية لا ينطق عن الهوى بل كانت لديه معلومات من أجهزة هامة في الدولة.

«جماهير بورسعيد» تتهم «ألتراس أهلاوي» بتدبير المؤامرة مع الإخوان:

أتهمت جماهير بورسعيد، أفراد وأعضاء «ألتراس أهلاوي» بالاشتراك مع جماعة الإخوان في تدبير مؤامرة هذه المذبحة، لإسقاط حكم المجلس العسكري.

وتابعت الجماهير، بأن تنظيم الإخوان سعى للنيل من المجلس العسكري، وباءت بالفشل في"محمد محمود، ومجلس الوزراء، وغيرها، فكان يجب أن يتم تدبير شئ أقوى، وأكثر دموية فاستعانوا بـ«الألتراس» لإرتكاب هذه الكارثة، وبالفعل نجحت مؤامراتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق