أكرم القصاص: الدولة المصرية تبذل جهودا جبارة على كافة المستويات لوقف حرب غزة

الخميس، 09 مايو 2024 10:15 م
أكرم القصاص: الدولة المصرية تبذل جهودا جبارة على كافة المستويات لوقف حرب غزة

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن مصر تخوض حروب متعددة قبل المفاوضات لوقف اطلاق النار في غزة من خلال التصدي لحرب اعلامية وحرب في المفاوضات وبذلت جهود دبلوماسية وسياسية وامنية لإقناع كل الاطراف وفتح الباب للتواصل مع كل الاطراف والاطراف متناقضة.
 
 
 
وأوضح أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الاعلامية إيمان الحصري، أن مصر لا تتعامل مع طرف واحد وإنسانيا مصر منذ اللحظات الأولى سعت ألا يدخل الأمر في تجويع وإبادة، مشيرا إلى أن البيت الابيض دائما يثمن دور مصر ومنعها اتساع الصراع الاقليمي.
 
وشدد أكرم القصاص أن مصر ما زالت تتمسك بضبط النفس ومصر لديها قدرات هائلة إذا دخلت ولكن تستبعد السيناريو الأسوأ، قائلا: "احنا على خيط مشدود والجزء الخاص باستمرار المساعدات جزء من التحالف الوطني والهلال الاحمر أو مؤسسات أخرى، كما أن مصر حريصة على فتح المعابر".
 
وتابع: "اسرائيل ارتكبت الكثير من الجرائم الانسانية ومصر بذلت جهود ضخمة وكادت تنجح في المفاوضات رغم مراوغة الطرف الاسرائيلي ورغم تأخر حماس وتقاعسها بعض الشيء ولكن حماس منفتحة على انجاح الجهد المصري"، مؤكدا أن الدولة المصرية تبذل جهود جبارة على كافة المستويات لوقف حرب غزة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق