محمد سعد عبد الحفيظ لـ قصواء: نهاية نتنياهو اقتربت ويراهن على استمرار الحرب

الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:14 ص
محمد سعد عبد الحفيظ لـ قصواء: نهاية نتنياهو اقتربت ويراهن على استمرار الحرب

قال الكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ وكيل نقابة الصحفيين، إنه كانت هناك ادعاءات بأن حماس هي من ترفض الهدنة، ولكن موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار جعل الكرة في ملعب إسرائيل.
 
وتابع سعد عبد الحفيظ خلال لقائه برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية " سي بي سي" أن نتنياهو يراهن على استمرار الحرب، ويريدها تستمر لأبعد حد لانه يعلم أن حال موافقته سيكتب نهايته.
 
وأوضح أن نتنياهو راهن على استمرار حماس في الحرب، وبالتالي حماس أربكت فكره، بعد قلب الطاولة وجعل الكرة في ملعبه، لأن المقترح الذي وافقت عليه حماس تبنته أمريكا ووافقت عليه إسرائيل.
 
وأشار إلى أن نتنياهو الآن في موقف حرج، لأن لديه وزيرين، أعلنا أن أنه حال قبول نتنياهو المقترح سوف ينسحبا وبالتالي وقوع الحكومة، ومن ثم محاكمته على ما ارتكبه من جرائم او وقائع فساد.
 
ونوه إلى أن إجبار تل أبيب على الهدنة يتطلب تضافر جهود من الدول العربية، وموقف أمريكا لس مرتبك بل هي شريك اساسي في الحرب، لأن هدفها سحق المقاومة الفلسطينية لإعادة تشكيل المنطقة.
 
ولفت إلى أن المفاوض المصري كان له دور كبير في هذا المقترح، بعد ضغوطها على كل الأطراف، و حماس وقيادتها اعترفت بدور مصر والذي تجاوز دور الوسيط، ووصل إلى أدوار أخرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق