عصام كاريكا: أغنية "السلام عليكم" كانت انطلاقتي للغناء

الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:12 ص
عصام كاريكا: أغنية "السلام عليكم" كانت انطلاقتي للغناء

قال الفنان عصام كاريكا إنه بدأ مسيرته الفنية ملحنا والبداية في عام 1993، وكانت مرحلة الغناء بعدها بعشر سنوات في 2003 وجاءت بالصدفة، وكشف موقف له كان مع سيمون أسمر والفنان وائل كافوري والفنانة نوال الزغبي، وكان يستمع إلى عدد من الألحان ويختار منها لنوال الزغبي ووائل كافوري.
 
وأضاف خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي دكتور عمرو الليثي في حلقة خاصة بمناسبة عيد الربيع، أن الأستاذ سيمون أسمر قال لي إن هناك أغنية ناجحة جدا في لبنان "السلام عليكوا" ولا أعرف من هو المطرب الذي يقدمها، وكنت أنا المطرب وكنت قدمت تلك الأغنية خلال شريط كوكتيل "هاي كواليتي" مع إيهاب توفيق وحمادة هلال ولم تنجح وقتها في مصر، وقلت أنا جربت الغناء ولن أكرر التجربة، واندهشت من كلام سيمون أسمر حول نجاح الأغنية والمطرب، فقلت له أنا المطرب واندهش جدا ووائل كافوري ونوال الزغبي، وقال لي ستأتي معي إلى لبنان ووجدت مقابلة رائعة بسبب تلك الأغنية.
 

 

وتابع وعند عودتي إلى مصر كنت سعيدا جدا وقلت للأستاذ طارق عبد الله إني سأكمل طريق الغناء وهتنتج لي شريط، وبالفعل وقتها كنت قدمت لحن أغنية "شنكوتي" لإيهاب توفيق ولكن لم تعجبه، فقلت سأغنيها والتقيت مع الموزع طارق مدكور وبالفعل قدمنا الأغنية وحققت نجاحا كبيرا.

قال الفنان عصام كاريكا في رده على سؤال عن رأيه في محمد رمضان كمطرب، أن محمد رمضان نفسه يقول إنه ليس مطربا ولكنه حالة، وأنا أحب حالته الفنية وهو يقدم سرا جميلا وأنا أحبه جدا وهو صديقي.

وأضاف أن رمضان عندنا يقدم حفلة في الساحل وتحقق نجاحا كبيرا وينافس كبار نجوم الغناء فهذه حالة ناجحة يجب التوقف عندها، وأن الجيل الجديد يحب الأغاني السريعة ولا يجد عنده الصبر لسماع أغاني وقتها طويل، وكنا كان نقدم مقدمة موسيقي للأغاني ولكن الآن ندخل في الفنية مباشرة.

وأشار إلى أن سبب نجاح أغاني المهرجانات أن رام تلك الأغاني بيرقص الجن، وكلامهم قريب من كلام الشارع، ولكني لن أقدم أغاني مهرجانات ومعجب بأغنية "انتي معلمة" ولحنها جميل وعندما تقابل عمر كمال أقوله له ذلك، فالمهرجانات لديهم ميلودي كويس ولكن الكلام ليس جيدا.

وعلى جانب آخر أوضح كاريكا إنني قدمت لحن أغنية "شنكوتي" لإيهاب توفيق ولكن لم تعجبه، فقلت سأغنيها والتقيت مع الموزع طارق مدكور وبالفعل قدمنا الأغنية وحققت نجاحا كبيرا.





 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق