"مسافة السكة لأهالينا فى فلسطين".. التحالف الوطني يقدم سلسلة من الدعم الإنسانى للشعب الفلسطينى.. حقوقيون: مصر ستظل المدافع الأول عن القضية الفلسطينية

الإثنين، 06 مايو 2024 09:10 م
"مسافة السكة لأهالينا فى فلسطين".. التحالف الوطني يقدم سلسلة من الدعم الإنسانى للشعب الفلسطينى.. حقوقيون: مصر ستظل المدافع الأول عن القضية الفلسطينية

سطر أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، ملحمة تاريخية عنوانها "مسافة السكة لأهالينا فى فلسطين"، على مدار 213 يومًا من الحرب والعدوان الصهيونى على قطاع غزة، وذلك لدعم الأشقاء الفلسطينين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الانسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق، لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.
 
وبذل أعضاء التحالف الوطنى جهودًا كبيرة لن ينساها التاريخ من أجل تدفق المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية لتخفيف المعاناة عن النازحين من ويلات الحرب، حيث قدم سلسلة من الدعم الإنسانى للشعب الفلسطينى والتى يتم تقديمها على مدار الفترة الماضية.
 
وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أكبر قوافل مساعدات إنسانية تتضمن آلاف الأطنان من المواد الغذائية واللحوم والملابس والأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك لدعم الأشقاء فى فلسطين جراء أعمال العنف التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة.
 
وكان التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أعلن انطلاق القافلة الثامنة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين، الاثنين الماضى التى تتضمن أكثر من 106 قاطرات محملة بأكثر 1805 أطنان من المواد الاغاثية مثل المواد الغذائية والأدوية وألبان الأطفال والمستلزمات الطبية والخيام والملابس والبطاطين والمياه المعدنية.
 
وتابع أن القافلة شملت أكثر من 1571 طنًا من المواد الغذائية ونحو 84 طنًا من أدوية وألبان أطفال ومستلزمات طبية، و10 أطنان من الخيام، إضافة لأكثر من 22 طنًا من الملابس والبطاطين، وأكثر من 120 طنًا من المياه المعدنية.
 
يشارك فى القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك لدعم الأشقاء فى غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.
 
ومن جانبه، أعرب عبدالجواد أحمد، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن تقديره لدور التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وخدماته التى تقدم للمجتمع المصرى خاصة فى القرى والمحافظات فى مجالات متعددة، الصحية منها والاجتماعية والسكنية والتى تعبر عن تمكين اجتماعى وصحى وبيئى وتعليمي.
 
وأكد عبدالجواد أحمد أن نجاح تجربة التحالف الوطنى ككيان غير حكومى وأحد منظمات المجتمع المدنى المصرى يحفز ويشجع باقى المنظمات والجمعيات الأخرى على تغير سياساتهم وأهدافهم واستراتيجياتهم وأجندتهم بما يتفق وأولويات واحتياجات المجتمع والوطن بما يسهم ويعظم دور المجتمع المدنى كشريك الدولة والوطن فى تحقيق جهود التنمية.
 
وأوضح عبدالجواد أحمد أن التحالف الوطنى يقوم بدورا انسانيا ليس فقط على الصعيد الوطنى بل على الصعيد العربى المتمثل فى قوافل المساعدات الإنسانية الصحية والغذائية لأشقائنا فى غزة، مطالبا كافة منظمات العمل الأهلى فى مصر بدراسة تجربة التحالف الوطنى والخروج منها بالدروس المستفادة وإعادة بناء استراتيجياتهم فى ضوء تجربة التحالف الناجحة.
 
وأشاد المستشار محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان بالجهود التى يقوم بها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى سواء داخليا أو خارجيا، مضيفا أن التحالف الوطنى قام بدور عظيم سواء على المستوى الداخلى أو على المستوى الخارجى فى دعم القضية الفلسطينية من خلال القوافل المستمرة التى يطلقها التحالف لدعم الأشقاء فى غزة وإدخال المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين.
 
وقال محمد عبد النعيم فى تصريحات له، إن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة فى دعم الشعب الفلسطينى وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، متابعا: "لم ولن تنقطع منذ أن بدأ الاحتلال الغاشم المغتصب عدوانه على فلسطين الشقيقة".
 
وأكد محمد عبد النعيم أن مصر ستظل المدافع الأول عن القضية الفلسطينية ولن تتنحى عن ذلك أبدًا فهى منذ الوهلة الأولى للمساعى العالمية التى استهدفت ضياع الحق الفلسطينى كانت تقف بالمرصاد فى مواجهة مخطط التهجير القسرى للفلسطينيين وتصفية القضية، مشيرا إلى أن التحالف الوطنى له دور ملموس فى تقديم المساعدات إلى أخواتنا فى غزة وأن هذا الدور هو دور وطنى وشاهد عليه كل العالم والمنظمات الدولية، لافتا إلى أن التحالف يلعب دورا مهما فى وقت يحتاج فيه المجتمع إلى المساعدات الانسانية والتوعوية والتثقيف وبناء القدرات.
 
وأشاد أيمن نصرى، رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان بدور التحالف الوطنى للعمل الأهلى لدعم الأشقاء الفلسطنيين، مضيفا أنه دور مهم ومحورى يؤكد على أهمية الدور الغير الحكومى فى مواجهة الكوراث الإنسانية التى تحدث فى دول المنطقة خاصة مناطق الصراع المسلح.
 
وقال أيمن نصرى فى تصريحات له، إن التحالف الوطنى لم يتوانى خلال الأشهر الماضية عن تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطنيين الذين يواجهون جرائم حرب ترتكب فى حق المدنيين وبرغم الظروف الأمنية المضطربة إلا أن التحالف لم يتراجع عن تقديم كافة أنواع الدعم مع ضمان وصوله لمستحقيه خاصة من الأطفال وكبار السن.
 
وأوضح أن التحالف الوطنى أصبح ذراعا إنسانيا فى الداخل والخارج، فى ظل توجيهات ودعم الإدارة السياسية التى فتحت المجال لعمل المجمتع المدنى بكل حرية فضلا عن إيمان الرئيس بأن المجتمع المدنى شريك للدولة فى تحقيق التنمية وتقديم الدعم فى الداخل والخارج، مشيرا إلى أن التحالف نجح فى توحيد جهود منظمات المجتمع المدنى، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطنى فى تنمية المجتمع.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق