ابنة الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب: أولاده أول شيء في حياته

السبت، 04 مايو 2024 01:32 م
ابنة الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب: أولاده أول شيء في حياته
الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب
ريهام عاطف

تحل اليوم ذكرى وفاة الموسيقار محمد عبدالوهاب الذي توفي في مثل هذا اليوم الموافق 4 مايو عام 1991، وكان أحد عمالقة الموسيقى في مصر والعالم، وأحد الفنانين الذين استطاعوا مواكبة التغيرات الفنية التي حدثت في عدة أجيال عاصرها ، وخلال مداخلة هاتفية قالت ابنته عفت عبدالوهاب ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، ، إنًّ هناك العديد من ألحان والدها التي قدمها فنانون آخرون ولكنها استمعت إليها بصوته المميز وأحبتها منه أكثر، موضحة: "حاجات كتير سمعناها منه قبل ما تطلع لكنه كان له صوته المميز وأي شيء من تلحينه حتى لو قدمه غيره، هتبقى حلوة".

وأضافت  : "أحب أغنية أنا لك على طول للفنان عبدالحليم وتلحين والدي، وهي غنوة تجنن جميلة، ورغم حبي لعبدالحليم وصوته الجميل لكن لو غناها والدي كانت تبقى جميلة وعبدالوهاب نوع تاني".

images (14)
 

 

وتابعت: "بالنسبة الجانب الإنساني والأبوي لعبد الوهاب، كان أولاده أول شيء في حياته والأولوية لأولاده رغم فنه مهم جداً ولكن أولاده ايضا في نفس المستوى، وعلى طول متابع أخبارنا حتى لما تزوجنا.. لو تعبانين يبعت لنا أطباء ولازم الغدا معاه كل يوم جمعة، ولم نشعر يوماً معه أنه الفن وفقط في حياته ولكن أولاده حاجه أساسية".

الموسيقار محمد عبدالوهاب
 
وُلد الموسيقار محمد عبدالوهاب في 13 مارس عام 1901، وهو من مواليد القاهرة، ووالده الشيخ محمد أبو عيسى الذي كان مؤذنا وقارئا في مسجد سيدي الشعراني بمنطقة باب الشعرية.
 
التحق بفرقة فوزي الجزايرلي وأصبح يغني بين فصول المسرحيات وكان قد ترك دراسته وأسرته، ورغم بحث أسرته عنه لمحاولة إعادته إلى الدراسة لكنه هرب إلى فرقة السيرك مع دمهنور والتحق بعد ذلك بنادي الموسيقى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق