وزارة العمل: مشروع القانون الجديد فى مصلحة العامل وينمى مهارات الشباب

الخميس، 02 مايو 2024 07:23 م
وزارة العمل: مشروع القانون الجديد فى مصلحة العامل وينمى مهارات الشباب
وزير العمل حسن شحاتة

قال عبد الوهاب خضر المتحدث باسم وزارة العمل إن عيد العمال فرصة لأن تجدد القيادة السياسية التأكيد على التزامها بالحفاظ على مكتسبات العمال فى جميع المحاور، لافتا إلى أن التوجيه الذى جاء به الرئيس السيسى بشأن مشروع قانون العمل هو توجيه بسرعة الانتهاء منه فى أسرع وقت ممكن، لما له من أهمية خاصة أنه سيطبق على كل من يعمل بأجر فى مصر.
 
وأضاف عبد الوهاب خضر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن كل من يعمل بأجر فهو عامل، فالدولة حريصة على صناعة بيئة عمل تتوفر فيها كافة شروط السلامة والصحة المهنية، والعمل اللائق.
 
ولفت عبد الوهاب خضر إلى أن حسن شحاتة وزير العمل شكل منذ أيام لجنة قانونية مختصة باستقبال كافة الملاحظات من منظمات أصحاب الأعمال والعمال على هذا المشروع حتى يكون هناك توافق كامل على هذه البنود.
 
تابع عبد الوهاب خضر: "حريصون على مراعاة معايير العمل الدولية فى كافة التشريعات الموجودة، وهناك 276 مادة تم صياغتها بشكل قانونى وسيتم طرحها للحوار المجتمعى خلال شهر، وتوجيه الرئيس السيسى اليوم فى أن نسرع بإصدار هذا التشريع المهم، والذى به عدد كبير من البنود منها سرعة التقاضى بين العامل وصاحب العمل، وذلك يأتى فى مصلحة العامل".
 
وذكر عبد الوهاب خضر، أن هذا المشروع سيكون به التزامات أكثر والتدريب المهنى، وتنمية مهارات الشباب، وهذا التشريع جاء ليعالج كافة أشكال القصور الموجودة فى التشريع الحالى للقانون رقم 12 لسنة 2003، والحكومة تقف موقف المتوازن والمحايد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة