تأجيل الطعون على غلق قناة «الحافظ» لـ16 مايو

الإثنين، 01 فبراير 2016 02:01 م
تأجيل الطعون على غلق قناة «الحافظ» لـ16 مايو
اتحاد اﻹذاعة والتليفزيون
عماد أبو العينين

قررت الدائرة الأولى فحص الطعون، بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار عبدالفتاح أبوالليل، تأجيل الطعون على الحكم الصادر من محكمة أول درجة «القضاء الإداري»، لصالح الفنان هاني رمزي، بغلق قناة «الحافظ»، إلى جلسة 16 مايو المقبل.

كان اتحاد اﻹذاعة والتليفزيون، تقدم بطعن ضد حكم وقف بث القناة، مختصمًا الفنان هاني رمزي، ووزيري الاستثمار والإعلام، ورؤساء مجالس إدارات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمنطقة الإعلامية الحرة، والشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات»، ورئيس مجلس إدارة شركة البراهين، مالكة قناة «الحافظ» الفضائية.

وذكر تقرير الطعن أن المختص بإصدار وإلغاء التراخيص للقنوات الفضائية الخاصة، هو مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة، وليس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ما يجعل الحكم الصادر بغلق القناة مخالف للقانون، ويستلزم القضاء مجددًا بعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ذي صفة.

كما تقدمت شركة «البراهين» المالكة للقناة، بطعن على الحكم، موضحة أن مقدم البرنامج قدم اعتذارًا للفنان هاني رمزي على ما صدر على لسان أحد الضيوف من إساءة له، كما أن هذا الخطأ لا يعتبر ناتجًا من القناة نفسها، ويتحمله الضيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق