بولتيكو: طلاب كولومبيا الداعمين لفلسطين يقتحمون مبنى داخل الجامعة

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:40 ص
بولتيكو: طلاب كولومبيا الداعمين لفلسطين يقتحمون مبنى داخل الجامعة

قالت صحيفة بولتيكو إن الطلاب المحتجين الداعمين لفلسطين فى جامعة كولومبيا قد دخلوا مبنى أكاديمى فى الساعات المبكرة من صباح الثلاثاء، فى نفس المكان الذى احتل فيه الطلاب الداعين للعدالة العرقية في ستينات القرن الماضى، فيما وصفته مجلة بولتيكو بالتصعيد الكبير فى المؤسسة المرموقة، والتي كانت سببا فى احتجاجات جامعية عبر العالم.
 
وقال أحد الطلاب الذى خرج من شرفة بالمبنى، لن نغادر حتى تلبى كولومبيا جميع مطالبنا. وتشمل المطالب وقف الجامعات استثماراتها مع إسرائيل، والكشف عن استثماراتها وحمايات للمحتجين.
 
 
 
وذكرت بولتيكو أن نحو 10 من الطلاب واثنين من العاملين كانوا فى المبنى، وفقا لأحد الموجودين بالداخل الذى رفض الكشف عن هويته خوفا من انتقام الجامعة. وغادر العاملان المبنى بعد فترة وجيزة من دخول الطلاب.
 
 
 
 
وشكل شكل المئات من الطلاب سلسلة بشرية، اليوم الثلاثاء، أمام المبنى، الذى تظاهر فيها المحتجون المناهضون للحرب والنشطاء المدنيين فى عام 1968. وقام نحو 10 من مسئولى السلامة العامة بمسح المكان، ولم تكن شركة نيويورك متواجدة فى المكان.
 
 
 
كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن الطلاب تحصنوا داخل قاعة هاملتون هول بالمبنى الأكاديمي بالحرم الجامعي؛ ما يصعد المخاطر في صراعهم مع مسؤولي جامعة كولومبيا.
 
 
 
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن التصعيد جاء بعد ساعات من بدء فصل جامعة كولومبيا للطلاب الذين بقوا في المخيم المؤيد للفلسطينيين، عقب إعلان مسئولي جامعة كولومبيا موعد نهائي لتفرق المظاهرات.
 
 
 
وقالت الصحيفة إن الاقتحام بدأ بعد نصف ساعة من منتصف ليل الثلاثاء، بعد وقف الجامعة للطلاب الرافضين مغادرة الاعتصام.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق