سيناء في عيدها الـ42..

مشروع التجلي الأعظم أيقونة جنوب سيناء.. اللواء خالد فودة: الاهتمام بالسياحة الدينية أولوية.. وافتتاح 3 مستشفيات جديدة فى الطور ودهب ونويبع (1)

السبت، 27 أبريل 2024 09:00 م
مشروع التجلي الأعظم أيقونة جنوب سيناء.. اللواء خالد فودة: الاهتمام بالسياحة الدينية أولوية.. وافتتاح 3 مستشفيات جديدة فى الطور ودهب ونويبع (1)
منال القاضى

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم افتتاح 3 مستشفيات جديدة، وهى مستشفى الفيروز الجديدة بمدينة الطور، ويستخدمها طلاب جامعة الملك سلمان، مستشفى فى نويبع، والثالث فى مدينة دهب، مشيرا إلى أن جنوب سيناء تشهد نهضة وتنمية عمرانية كبيرة، لافتا إلى إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة إلى إعادة تنظيم مدينة شرم الشيخ، من خلال شبكة طرق متنوعة، اعتمدت على تطوير الطرق وتوسيعها وبناء طرق جديدة، بالإضافة إلى إعادة تخطيط مطار شرم الشيخ، والاهتمام بالسياحة الدينية فى المحافظة.
 
وقال فودة لـ«صوت الأمة» إنه سيتم أنفاق 500 مليون بالاشتراك مع الولايات المتحدة لتطوير مدينة دهب، حيث تم توقيع بروتوكول بهذا عن طريق بناء وتطوير الطرق وتوسيعها وبناء وحدات سكنية وأماكن سياحية، ومشروعات أخرى تساعد على الترويج السياحى، مشيرا إلى الاهتمام أيضا بمدينة نويبع، التى أصبحت مقصدا سياحيا مهما، وكذلك مدينة سانت كاترين التى تعتبر الأيقونة الجديدة للسياحة وتشتهر بالسياحة الدينية، وتشهد حاليا التخطيط لافتتاح أماكن سياحية بها، وطرق جديدة.
 
وحول مشروع التجلى الأعظم وتطوير منطقة الطور، قال «فودة» إنه تم رصف طرق جديده من المطار إلى كاترين، وإنشاء فندق خمس نجوم به 250 غرفة ومجموعه شاليهات، فضلا عن تطوير منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ليكون مزارا للسياح، وتشجيع السياحة الدينية، كما تم التعاقد مع شركة كبرى لتطوير منطقة الزيتونة فى الطور.
 
وأكد اللواء خالد فودة، أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على تسليم مشروع التجلى الأعظم فى شهر سبتمبر المقبل، موضحا أن مشروع التجلى الأعظم ينال اهتماما كبيرا من الرئيس السيسى، وسيكون افتتاحه عالميا، وسيتم فتح منافذ بيع لمنتجات البحر الميت لتنمية السياحة الصحية والعلاجية.
 
وحول ما حدث عن المجال الزراعى فى جنوب سيناء، وما نصيب المحافظة من دعم الشباب وتمليكهم أراضى وتقديم التسهيلات لهم، قال اللواء خالد فودة، إنه طبقا لتوجيها الرئيس السيسى بتوسيع الرقعة الزراعية فى جنوب سيناء على الرغم من ندرة المياه، واعتمادها على المياه الجوفية فقط، الا أنه تم إعداد 7 مجتمعات زارعية، كما تمت زراعة 21 ألف فدان تبع الريف المصرى، بالإضافة إلى 6 تجمعات تم تسليم 3 منها، بخلاف المزارع السمكية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق