منافسة قوية لأبطال مصر في البطولة الأفريقية للجودو.. ورئيس الاتحاد: الدولة المصرية والشركة المتحدة لا يدخرون جهدا لدعم الرياضة

الخميس، 25 أبريل 2024 04:43 م
منافسة قوية لأبطال مصر في البطولة الأفريقية للجودو.. ورئيس الاتحاد: الدولة المصرية والشركة المتحدة لا يدخرون جهدا لدعم الرياضة
افتتح البطولة الأفريقية للجودو

أكد مرزوق على رئيس اتحاد الجودو أن البطولة الأفريقية التي تقام باستاد القاهرة في الفترة من 24 الى 27 ابريل الجاري، تقام بصورة تليق باسم مصر، مشيراً إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تدخر جهدا لدعم الرياضة وتطويرها، وكذلك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الشركة المتحدة بقيادة محمد يحيى لطفى.
 
_MFD6169
 
وقال مرزوق فى حفل الافتتاح أن الجميع يبذل أقصى جهد لخروج البطولة بالشكل المطلوب، قائلا: "مرحبا بالدول فى أرض  المحبة والسلام".
 
_MFD6192
 
وانطلقت صباح اليوم الخميس، منافسات اليوم الأول من البطولة الأفريقية للجودو، المقامة حاليا على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة بمشاركة 35 دولة.
 
_MFD6194 (1)
 
انطلق حفل افتتاح البطولة الأفريقية للجودو، بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، كما شهد الحفل استعراض فنى بالإضافة إلى اللايت شو، وشهد حفل الافتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وشريف العريان، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، والأسطورة الأولمبية محمد رشوان.
 
_MFD6201
 
وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة الأفريقية للجودو 4 لاعبين مصريين للمنافسة على الميداليات، وجاءت نتائج اللاعبين المصريين كالتالي:
يسري سامي وزن (60 كجم) – تأهل لمواجهة بطل المغرب على الميدالية الذهبية.
أحمد عبد الرحمن (66 كجم) – تأهل لمواجهة بطل الجزائر على الميدالية الذهبية.
محمد عبد الموجود (66 كجم) – يواجه بطل المغرب على الميدالية. البرونزية
نورا سالم (48 كجم) – تواجه بطلة المغرب على الميدالية البرونزية.
 
_MFD6220
 
ويشارك في منافسات البطولة الأفريقية للجودو بالقاهرة 35 دولة وهي:
 
_MFD6268
 
أنجولا – الجزائر – بوتسوانا - بنين – بوروندي – الكاميرون – الرأس الأخضر – بوركينا فاسو - أفريقيا الوسطى – تشاد – جزر القمر – كوت ديفوار – الكونغو الديمقراطية – جيبوتي – الجابون – جامبيا – غينيا – غينيا بيساو – كينيا – مدغشقر – مالاوي – مالي – موريشيوس – المغرب – موزمبيق – النيجر – رواندا - ساو تومي وبرينسيبي – السنغال – جنوب أفريقيا – توجو – تونس – تنزانيا – زامبيا – مصر.
 
_MFD6286
 
ويعتمد نظام التأهيل لأولمبياد باريس في الجودو، على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، وهو نظام صعب يتطلب المشاركة في أكبر عدد من البطولات وحصد الألقاب من أجل خطف تذكرة التأهل للأولمبياد.
زامبيا – مصر.
 
_MFD5860
 

_MFD6038

 

_MFD6048
 
_MFD6052 (1)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق