حالات يعقد فيها امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقياً وأخرى إلكترونياً

الإثنين، 22 أبريل 2024 11:35 ص
حالات يعقد فيها امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقياً وأخرى إلكترونياً
أمل عبد المنعم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الحالات التي تُعقد فيها امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024، الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا، والأخرى التي تُعقد إلكترونيًا على التابلت، في الفترة من 8 إلى 23 مايو.

متى تُعقد الامتحان ورقيًا أو إلكترونيًا؟

كشفت الوزارة الحالات التي تُعقد فيها امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني ورقيا وإلكترونيا، وهي كالتالي:

- تُعقد إلكترونيًا للطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت وفي مدارس متصلة بالإنترنت.

-  تُعقد ورقيا لطلاب الدمج.

- تُعقد ورقيا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت.

- تُعقد ورقيا للطلاب الذين فقدوا جهاز التابلت أو الذي تم أتلافه.

- تُعقد ورقيا لطلاب المنازل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية تضع الجداول، ويقوم موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير والتكنولوجي، موضحة أنه يتم وضع الأسئلة بنسبة 85% اختيار من متعدد و15% مقالية، وفقاً لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات عاجلة، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي "الترم الثاني 2024"، وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تكليف مديري مديريات التربية والتعليم بإعداد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى المديرية.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن يتم إعداد امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى الادارة التعليمية، من خلال موجه أول المادة، بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة التعليمية، وفقا للكتاب الدوري 49 لسنة 2022.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تشمل الورقة الامتحانية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، 85% أسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية قصيرة.

وحسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارها النهائي بشأن مدى عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا أم ورقيا، حيث قررت أنه بالنسبة للطلبة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت؛ يتم امتحانهم في أسئلة الاختيار من متعدد "إلكترونيا" على التابلت، بينما يؤدوا الأسئلة المقالية ورقيا، ويكون الامتحان سواء للأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؛ يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة، في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة