مواقف جمعت صلاح السعدني وسعيد صالح وإمام والشريف (صور)

السبت، 20 أبريل 2024 03:30 م
مواقف جمعت صلاح السعدني وسعيد صالح وإمام والشريف (صور)
أمل عبد المنعم

علاقة صداقة قوية جمعت بين الراحل صلاح السعدني والفنانين عادل إمام وسعيد صالح منذ أيام الدراسة، وكانت تجمعهم الكثير من المواقف الطريفة والكوميدية.

عادل إمام وسعيد صالح وصلاح السعدني

وكان هناك ارتباط بين الفنان صلاح السعدني وعادل إمام وسعيد صالح معا بصداقة قوية أثناء الدراسة، وكان مسرح التلفزيون في ذلك الوقت يضم 10 فرق مسرحية، وجميعها تقدم بروفات في وقتٍ واحد، وكل فرقة تعرض 6 مسرحيات على أحد المسارح، وكان الهدف من ذلك عرضها على شاشة التليفزيون.

 

سفر الثلاثي سعيد صالح وعادل إمام وصلاح السعدني

وحكى صلاح السعدني في لقاء إذاعي نادر، وقال إنهم في أحد الأيام الساعة الواحدة صباحاً انتهوا من بروفات الرواية التي يقدمونها، وكان  كل منهم لا يملك إلا 25 قرشًا، فاستوقفوا تاكسي ليعودوا به إلى منازلهم، فوجه لهم السائق سؤالاً عن مكان ذهابهم وفوجئوا بإمام يجيبه: "طنطا"، وبعدما قطع السائق نصف المسافة إلى طنطا بدأ عليهم التوتر لأنهم لا يملكون المال للدفع للسائق.

و حدثت مشكلة في عجلة السيارة، وذهب السائق ليُعالج هذا الحادث وعندما وقف السائق كانوا يشعرون بالجوع الشديد فوجدوا عربة فول وطعمية، وذهبوا إليها وتناولوا الطعام وشربوا الشاي ثم وجدوا الحساب 34 قرشًا وهم لا يملكون المال الكافي، فطلبوا من السائق أن يحاسب لهم على الطعام.

 

تقسيط أجرة التاكسي على 3 أشهر

وعقب وصلهم وجدوا أجرة التاكسي وصلت إلى 3 جنيهات، وبعد التصويت قرروا العودة إلى القاهرة وهم منشغلين بكيفية جمع مال السائق، ثم قرروا الذهاب إلى أحد أصدقائهم وطلبوا منه التصرف لهم في مال، ليجدوا السائق يقول لهم: "من بداية المشوار وأنا أعلم أنكم لا تملكون المال، ولكني سوف أحصل عليه منكم"، فعرضوا عليه أن يأخذ الساعة التي يرتديها صديقهم رهنًا، وكانت مصنوعة من الذهب ثم يعود في الساعة 12 مساءً ليكونوا أحضروا المال، ولكنهم لم يستطيعوا جمعه والحصول عليه بالكامل، وأعاد السائق لهم الساعة وقرر أخذ المال منهم بالقسط على 3 أشهر.

وعلى الجانب الأخر نشرت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح صورة على فيس بوك تجمع بين والدها والفنان الراحل صلاح السعدني وعلقت بعبارة: "السلام أمانة".

هند

صلاح السعدني ونور الشريف

وفي لقاء تليفزيوني نادر جمعه بصديقه النجم الراحل نور الشريف، تحدث صلاح عن علاقتهما وحكى أنهما تعرفا في مرحلة الدراسة، وكان نور وقتها طالبا في عامه الأول بمعهد الفنون المسرحية، والسعدني طالبا في كلية الزراعة، جمعهما حب الفن، وأصبحا أصدقاء.

 

وتذكر السعدني أن في أحد أيام شهر رمضان دعاه صديقه نور ليتناول معه الإفطار في منزل عمته، ولكنه نسي أن يخبرها بالأمر لتعد طعاما مناسبا، ليأتي الأول ولا يجد سوى فول بالطماطم، يقول ضاحكا "أنا أصلا جاي من بيت مفيهوش أكل"، فماذا يفعلان؟، قررا الذهاب لصديقهما نبيل الهجرسي، وتناولا عنده اللحم.

صلاح السعدني ونور الشريف

وصلاح السعدني التقى الفنان نور الشريف في عدد كبير من الأعمال الفنية، منها "الزمار، زمن حاتم زهران ، وصراع الأحفاد".

 

ولد صلاح السعدني عام 1943، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وقدم عددا كبيرا من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

وغاب عن عالمنا صباح الأمس الجمعة 19 أبريل، النجم الكبير صلاح السعدني عن 81 عامًا، ليرحل تاركا إرثا فنيا يضم العديد من الأعمال المميزة والناجحة في السينما والمسرح والتليفزيون.

وحرص عدد كبير من الوسط الفني على حضور مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل صلاح السعدني، منهم الفنانة غادة عادل والفنان محمد إمام ومحمد محمود عبدالعزيز، وهنا الزاهد، نبيل الحلفاوي، عمرو محمود ياسين، المخرج خالد جلال.

صلاح السعدني

ورحل الفنان الكبير صلاح السعدني  مخلفاً وراءه إرثاً فنياً كبيراً ومسيرة فنية طويلة ما بين الدراما والسينما، الذى قدم فيهما علامات بارزة وأدوار لا تنسى خلال مسيرته الفنية الذى اشتهر فيها بلقب عمدة الدراما المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة