180 شاحنة محملة بـ4500 طن من المساعدات الإغاثية لأهالى قطاع غزة.. وسياسيون: التحالف الوطني نموذج فريد للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى

الأربعاء، 17 أبريل 2024 02:17 م
180 شاحنة محملة بـ4500 طن من المساعدات الإغاثية لأهالى قطاع غزة.. وسياسيون: التحالف الوطني نموذج فريد للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى

أشاد عدد من الأحزاب والنواب بالجهود التى يقوم بها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى من خلال مؤسساته الشريكة فى مساندة جهود الحكومة التى لا يمكن إنكارها فى دعم الشعب الفلسطينى بغزة، والإسهام الكبير فى الإمداد الإنسانى لقوافل المساعدات المستمرة للأشقاء فى غزة منذ بدء الأزمة حيث شارك التحالف جهودا مصرية متعددة فى إعداد قوافل المساعدات الإنسانية الطبية منها والغذائية.
 
وثمن حزب الحرية المصرى، اطلاق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، المرحلة الأولى والثانية من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاءالفلسطينيين، والتى تتضمن أكثر من 250 قاطرة محملة بأكثر 4500 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس والمنظفات، مؤكدا أن مصر لم تتأخر لحظة عن دعم ومساندة الأشقاء فى غزة.
 
وأشاد النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب، بدور التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى والذى أصبح له دور فى الواقع المصرى، وتوحيد القوى وتنسيق وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة، مضيفا أنه نجح فى توحيد جهود منظمات المجتمع المدنى، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطنى فى تنمية المجتمع.
 
وأكد مهنى، أن العمل الأهلى يقع على عاتقه دور كبير تجاه مساندة الدولة وترسيخ مفهوم العمل التطوعى، مضيفا أن الدعم الدائم وغير المحدود للشعب الفلسطينى فى الدفاع عن قضيته يأتى تاكيدا إنها القضية الأولى للأمة العربية.
 
أكد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى يُمثل نموذجًا فريدًا للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى، بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية لتعزيز مشاركة المجتمع فى بناء الدولة.
 
وأوضح نويصر، فى تصريحات له، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى يعمل على دعم جهود الدولة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التكافل الاجتماعى ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، فضلا عن نشر الوعى والثقافة بين المواطنين، والمشاركة فى حل المشكلات المجتمعية.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى سند لكل المصريين، فهو أحد أركان مسارات التنمية الشاملة فى الجمهورية الجديد، حيث استطاع التحالف الوطنى خلال الفترة الماضية التواجد فى كل شبر على أرض مصر بما فيها المناطق الحدودية النائية، كما أنه استطاع دعم ملايين من المصريين.
 
ولفت النائب أحمد سعد نويصر، إلى أن الجمعيات الأهلية تعد الذراع التنموى للدولة المصرية منذ إطلاق التحالف الوطنى للعمل الأهلى فى مارس 2022، والذى يقدم جهود كبيرة فى دعم الفئات الأكثر احتياجا سواء كان دعما نقديا أو عينيا.
 
وتابع عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطنى لعب دورًا هاما فى دعم الأشقاء فى غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.
 
وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، المرحلة الثانية من القافلة السادسة لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة.
 
يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن الدولة المصرية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث الحرب على غزة التى أدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين.
 
وأعلن المركز الإعلامى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، انطلاق المرحلة الثانية من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين؛ والتى تتضمن أكثر من 126 قاطرة محملة بأكثر 2400 طن مساعدات من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس.
 
وأوضح التحالف أن القافلة تشمل أكثر من 2067 طنًا من المواد الغذائية ونحو 64 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة لأكثر من 21 طنًا من الملابس والبطاطين، وأكثر من 20 طنًا من الخيام والمراتب، ونحو 185 طنًا من المياه المعدنية.
 
ويشارك فى القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وذلك لدعم الأشقاء فى قطاع غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب على غزة التى أسفرت عن سقوط الآلآف من الضحايا والمصابين.
 
ومن جانبها أكدت مؤسسة صناع الحياة، إحدى مؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى انطلاق 34 شاحنة مساعدات إغاثية ضمن القافلة السادسة لدعم أهلنا فى غزة، ليكون إجمالى المساعدات التى تم إرسالها حتى الآن 180 شاحنة محملة بأكثر من 4500 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأغطية والملابس.
 
يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن الدولة المصرية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث الحرب على غزة التى أدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق