الرئيس السيسي يشارك أسر وأبناء الشهداء وعائلات فلسطينية من غزة احتفالية عيد الفطر "صور"

الأربعاء، 10 أبريل 2024 02:35 م
 الرئيس السيسي يشارك أسر وأبناء الشهداء وعائلات فلسطينية من غزة احتفالية عيد الفطر "صور"

 
شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي أسر وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة احتفالية عيد الفطر المبارك، التي أقيمت في العاصمة الإدارية الجديدة، وحرص الرئيس على مصافحة عدد من الأطفال والحديث معهم أثناء سيرهم إلى جواره.
 
23
 
وشاركت عائلات فلسطينية من غزة، في الاحتفالية، وقال إنه سعيد بمشاركة أسر الشهداء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، مثنيا على التضحيات التي قدمها الشهداء وأسرهم في سبيل أمن البلاد وسلامتها.
 
24
 
وبدأت الاحتفالية بعروض فنية واستعراضية، وقدمت الفنانة صفاء أبوالسعود أغنيتها الشهيرة "أهلا بالعيد"، وسط مشاركة مجموعة من الأطفال.
 
25
 
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية للفنانة صفاء أبوالسعود على تواجدها وحرصها المشاركة في الاحتفال بعيد الفطر مع أسر الشهداء.
19
 
وأعربت الفنانة صفاء أبو السعود، خلال مشاركتها في فعاليات الحفل، عن سعادتها بقضاء أول يوم العيد في احتفالية أسر الشهداء بحضور وتشريف الرئيس السيسي، وكبار رجال الدولة، موضحة أنها لأول مرة تؤدي الأغنية على خشبة المسرح، حرصا منها على إدخال البهجة لصدور أسر الشهداء.
 
14
 
عقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "قوتنا في لمتنا" شاركت فيه مجموعة من الفنانين: أحمد حلمي، أحمد أمين، منى زكي، منة شلبي، ياسر جلال، دينا الشربيني، أكرم حسني، صابرين، نيللي كريم، إسعاد يونس، هشام ماجد، وأحمد عز، حيث استعرضوا ذكرياتهم مع العيد.
 
15
 
وفي نهاية الفيلم، تقدم الفنانون بالتهنئة لأهالي الشهداء بعيد الفطر، مؤكدين أن ما قدمه الشهداء في سبيل الحفاظ على أمن البلاد وسلامتها لا يمكن أن ينسى.
 
21
 
وعقب ذلك أدي مجموعة من أبناء الشهداء فقرة غنائية أمام الرئيس السيسي؛ إهداء لأرواح آبائهم.
 
20
 
تلى ذلك أغنية وطنية أداها الفنان أحمد سعد، كما غنى أمام الرئيس السيسي أغنية "إيه اليوم الحلو ده"، في عرض أدخل البهجة والسعادة على نفوس الأطفال.
 
11
 
عقب ذلك كرم الرئيس السيسي مجموعة من أسماء الشهداء وحرص على الحديث مع أسرهم، وشملت التكريم: 
 
5
 
الشهيد البطل الرائد سامح السيد موسى عبد الجواد، والذي استشهد في مهمة حفظ سلام في مالي.
 
6
 
البطل رائد محمد جمال محمد علي، والذي استشهد أثناء تنفيذ مهمة في منطقة جنوب سيناء.
 
7
 
الملازم أحمد فراج عبدالصبورعلي، والذي استشهد في العريش.
 
12
 
مساعد شرطة شحاتة مصطفى أبواليزيد، الذي استشهد أيضا أثناء تنفيذ مهمة في العريش.
 
8
 
الجندي محمود سمير عليوة، الذي استشهد في شمال سيناء، والذي حرصت والدته على إلقاء قصيدة كتبتها من أجل الشهداء.
 
10
 
والمقدم مصطفى عبدالرزاق والرائد مصطفى محمد صلاح الدين، وأمين شرطة السيد محمد غازي إسماعيل، وشيخ خفراء السيد عبد الله السيد محمد، وخفير نظامي أول السيد السعيد محمود حامد.
 
9
 
وعقب انتهاء الرئيس السيسي من تكريم الشهداء خرج للساحة الخارجية من مقر الاحتفال بصحبة مجموعة من الأطفال، وحرص الرئيس السيسي على التفاعل مع الأطفال أثناء لهوهم وشاركهم بعض الألعاب.
 
22
 
واختتمت الاحتفالية بتوسط الرئيس السيسي، صورة تذكارية مع أبناء الشهداء.
   
13
وأدى الرئيس السيسي، صباح اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد مصر الكبير بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحرص الرئيس السيسي على وقوف عدد من أبناء الشهداء بجانبه وأدوا الصلاة معه.
 
1
 
كما أدى الصلاة إلى جانب الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
 
2
 
وكانت شعائر صلاة عيد الفطر قد بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ حجاج الهنداوي، ثم ردد الحاضرون تكبيرات العيد، وعقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك، ألقى خطيب المسجد خطبة العيد، حيث أكد فيها أهمية الاستمرار في الطاعة والعبادة والمداومة عليهما، والاستقامة بعد الطاعة حيث أن الاستقامة تعطي العبد نفحة جودية ومنحة ربانية.
 
3
 
ودعا الله أن يجعله عيد سرور وفرح على الكون كله والإنسانية جمعاء وعلى مصر وقادتها وعلمائها، وعلى زعيم أمتنا وقائد نهضتنا، سائلا المولى عز وجل أن يوفقه بتوفيقه ويؤيده بتأييده وأن يكون له نصيرا في حله وترحاله.
 
4
 
وفي لفتة إنسانية معتادة صافح الرئيس السيسي، أثناء مغادرته مسجد مصر الكبير، أبناء الشهداء الذين حرصوا على السير بجانبه عقب انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك.
 
16
 
17
 
18

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق