اغتالوا الانسانية.. عمال الإغاثة فى مرمى نيران العدوان الإسرائيلي

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 10:12 م
اغتالوا الانسانية.. عمال الإغاثة فى مرمى نيران العدوان الإسرائيلي

استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في تجاهلها للقوانين الدولية واستهدافها لعمال الإغاثة الإنسانية من مختلف دول العالم المتواجدين في الأراضي الفلسطينية لتقديم الإغاثة للمهجرين قسرا من منازلهم فعلي الرغم من التنسيق مع القوات الإسرائيلية، إلا أنها تقوم بعمليات قتل للعمال اثناء قيامهم بعمليات الإغاثة الإنسانية آخرها استهداف عمال إغاثة المنظمة الدولية  المطبخ المركزي العالمي اليوم، ما أثار الغضب الدولي للانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان.
 
ومن جانبها قالت منظمة World Central Kitchen على الموقع الرسمي أن أعضاء من المنظمة قتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي في أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية لتوصيل الغذاء في غزة، هذه مأساة، عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون ينبغي ألا يكونوا هدفا أبدا.
 
وأعربت المنظمة الدولية اليوم الثلاثاء، عن صدمتها جراء مقتل سبعة من أعضاء فريقها في غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة وأكدت المنظمة أنه على الرغم من تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي، فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح حيث قام الفريق بتفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي تم جلبها إلى غزة عبر الطريق البحري.
 
وأوضحت المنظمة، أن هذا ليس هجومًا على المطبخ المركزي العالمي فحسب بل إنه هجوم على المنظمات الإنسانية التي تظهر في أسوأ المواقف حيث يُستخدم الغذاء كسلاح حرب مضيفة أن جيش الاحتلال يجري فحصا متعمقا على أعلى المستويات لفهم ملابسات هذا الحادث المأساوي، وأشارت المنظمة إلى أن كافة المساهمات للمطبخ المركزي العالمي سيتم إيقافها بشكل مؤقت في المنطقة حتى يتم استئناف العمل قريبا.
 
وبدورها، قالت الرئيسة التنفيذية لمنظمة World Central Kitchen إيرين جور، إن هذا أمر لا يغتفر، لافتة إلى أن القتلى السبعة هم من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ويحملون جنسية مزدوجة من الولايات المتحدة وكندا وفلسطين.
 
وأعربت جور عن شعورها بالحزن والفزع جراء استهداف أرواح بريئه، قائلة إن الحب الذي كان لديهم لإطعام الناس والتصميم الذي جسدوه لإظهار أن الإنسانية تسمو فوق كل شيء والأثر الذي أحدثوه في حياة عدد لا يحصى من الناس سوف نتذكره ونعتز به إلى الأبد.
 
ومن جانبها طالبت وزارة الخارجية البريطانية الجهات المعنية بإمدادها بمزيد من المعلومات حول مقتل متطوع بريطانى فى غارة جوية إسرائيلية بغزة وأفادت الوزارة فى بيان نقلته شبكة سكاى نيوز البريطانية اليوم الثلاثاء، نحن على علم بالتقارير التي تفيد بوفاة مواطن بريطاني في غزة ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشكل عاجل".
 
وكان المواطن البريطانى من بين سبعة من عمال الإغاثة الذين قتلوا في غارة جوية إسرائيلية بغزة، وهو يعمل لصالح منظمة المطبخ المركزي العالمي لإمداد سكان غزة بالمواد الغذائية.
 
وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، أن خطابا موقعا من قبل ما يقرب من 60 مؤسسة خيرية ومكتب محاماة ومنظمة سيتم إرساله إلى وزير الداخلية البريطانى جيمس كليفرلى يدعو إلى إنشاء نظام تأشيرات على النمط الأوكراني للفلسطينيين المحاصرين في غزة والذين لديهم عائلات في المملكة المتحدة.
 
وأضافت أنه تم التوقيع على العريضة تدعو إلى خطة تأشيرة عائلية فلسطينية، من قبل أكثر من 54 ألف شخص حتى الآن ويتطلب الأمر 100 ألف توقيع حتى يتم طرحه للمناقشة في البرلمان البريطاني.
 
ومن جانبه ندد مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي عمال الإغاثة الإنسانية وقال عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي x قائلا: كم عدد الأرواح التي ستفقد؟، معربا عن غضبه  من مقتل العاملين في المجال الإنساني في غزة مشددا علي ضرورة الحفاظ  علي سلامة عمال الإغاثة لتوصيل المساعدات المنقذة للحياة مكررا دعوته إلى توفير الحماية المستدامة للعاملين في المجال الإنساني في جميع أنحاء غزة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق